نتنياهو يقدم رؤيته لبوتين حول خطورة إمدادات الأسلحة لسوريا

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 10:50 ص
نتنياهو يقدم رؤيته لبوتين حول خطورة إمدادات الأسلحة لسوريا بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن رئيس الوزراء الاسرائيلى بينيامين نتنياهو سيبحث، خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى وقت لاحق اليوم، إمدادات الأسلحة إلى الروسية إلى سوريا.
وقالت " أن نتنياهو – الذى يصل إلى روسيا اليوم فى زيارة عمل قصيرة- سيعبر عن رؤيته لبوتين حول خطورة إمداد سوريا بالأسلحة".

وقال جهاز الإعلام الرئاسى الروسى، حسب سبوتنيك، أن لقاء الرئيس الروسى برئيس الوزراء الإسرائيلى سيتناول مناقشة ملف التعاون الثنائى وقضايا دولية، وعلى الأخص عملية السلام فى الشرق الأوسط ومكافحة الخطر الإرهابى.

وعن الموضوعات التى يتطلع نتنياهو إلى بحثها مع الرئيس بوتين قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى أن نتنياهو ينوى مناقشة الموضوعات المتعلقة بالمساعدة العسكرية الروسية لسوريا التى تثير قلقه، مشيرا إلى أن "نتنياهو سيشرح رؤيته لما يهدد إسرائيل بسبب ازدياد إمدادات الأسلحة الحديثة لسوريا واحتمال تسليمها إلى حزب الله وغيره من تنظيمات الإرهاب".

وكان مسؤول عسكرى إسرائيلى قد قال للصحفيين أنه يتمنى ألا يكون "الوجود العسكرى الروسي" فى سوريا موجها ضد إسرائيل ولا يهددها.

ولا تتكتم روسيا على وجود خبرائها العسكريين فى سوريا الذين يساعدون الجيش السورى على استيعاب الأسلحة الروسية ولكنها تدحض المزاعم عن وصول قوات روسية إلى سوريا.

من جانبها تتلقى روسيا بالمزيد من القلق أنباء تفاقم الوضع فى مدينة القدس. وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن تفاقم الوضع فى القدس يمكن أن يُبعد فرص حل القضية الفلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة