أبل تتخلى عن حلم السيارات ذاتية القيادة وتطرح أول سيارة كهربائية 2019

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 12:11 م
أبل تتخلى عن حلم السيارات ذاتية القيادة وتطرح أول سيارة كهربائية 2019 سيارة أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقرير جديد عن خطط شركة أبل لتطوير سيارة كهربائية جديدة لطرحها فى الأسواق بعد أربع سنوات، حيث ضاعفت الشركة عدد المهندسين فى المشروع، الذى أطلق عليها اسم تيتان، وحددت موعدا لشحن هذه السيارة الكهربائية فى الأسواق فى 2019.


تفاصيل المشروع الجديد


أكدت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم، أن هذا الموعد المحدد يمكن أن يكون مجرد هدف للمهندسين لإنهاء تصميم السيارة الجديدة، وليس بالضرورة موعد طرح السيارة للبيع للمستخدمين، فمازالت أبل تطور أيضا السيارات ذاتية القيادة، فلا يعنى عزمها إنتاج سيارة كهربائية جديدة تخليها عن خططها لإنتاج مشروعها الأضخم الذى جذب أنظار العالم وهو السيارات ذاتية القيادة.

وأوضح التقرير أن السيارة ذاتية القيادة لا تزال جزءا من خطط أبل على المدى الطويل، ولكن النموذج الأول يتطلب أن يكون هناك شخص وراء عجلة القيادة، يتولى مهمة القيادة الكاملة، ومن الممكن أن يتطور النموذج الأول ليصبح فيما بعد سيارة ذاتية القيادة.

اهتمام أبل بمجال السيارات


ووفقا للموقع الإليكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية لم تؤكد أبل رسميا أنها تخطط لإنتاج سيارة، لكن هناك مؤشرات قوية على أنها مهتمة على الأقل بتكنولوجيا السيارات، حيث وظفت شركة أبل فى الأشهر الأخيرة عددا من المهندسين من ذوى الخبرة فى مجال تصميم السيارات والبطاريات.

فعلى سبيل المثال وظفت شركة أبل "جيمى كلاركسون" أحد أكبر مهندسى شركة تسلا للسيارات، وقد انضم ستة آخرون على الأقل من المهتمين بتكنولوجيا السيارات وأنظمة السيارات ذاتية القيادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة