الصحف الأمريكية: الصين تعتقل سيدة أعمال أمريكية بتهمة التجسس.. تقرير أمريكى يزعم أن المصريين سيتعرضون لخطر الإبادة الجماعية.. هيلارى كلينتون: لن أسمح للجمهوريين بإلغاء قانون الرعاية الطبية

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 01:35 م
الصحف الأمريكية: الصين تعتقل سيدة أعمال أمريكية بتهمة التجسس.. تقرير أمريكى يزعم أن المصريين سيتعرضون لخطر الإبادة الجماعية.. هيلارى كلينتون: لن أسمح للجمهوريين بإلغاء قانون الرعاية الطبية تجسس – صورة أرشيفية
إعداد إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: الصين تعتقل سيدة أعمال أمريكية بتهمة التجسس


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن السلطات الصينية أعلنت رسميًا القبض على سيدة أعمال أمريكية بتهمة التجسس، وذلك بعد ستة أشهر من احتجازها سرًا هناك حيث تم اعتقالها بينما كانت ترافق وفدًا من المسئولين ورجال الأعمال من هيوستن، وذلك بحسب زوجها ومحاميها.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الثلاثاء، أنه لم يتم الإعلان عن اعتقال فان فان جيليس، المعروفة بـ"ساندى"، حتى يوم الاثنين، وظهرت القضية للنور قبل فترة وجيزة من زيارة الرئيس الصينى "شى جين بينج"، المقررة لواشنطن للقاء نظيره الأمريكى باراك أوباما، وهو الأمر الذى من شأنه أن يضيف توترًا بين البلدين بشأن مزاعم التجسس وحقوق الإنسان.

وأعرب جيف جيليس، زوج السيدة الأمريكية، عن آماله أن تفتح زيارة الرئيس الصينى للولايات المتحدة فرصًا للإدارة الأمريكية للضغط من أجل إطلاق سراحها بعد شهور من الجهود السرية وغير المثمرة من جانبه لإطلاق سراحها. وأضاف فى تصريحات هاتفية للصحيفة: "لا أريد أن أتسبب فى ضرر لأحد.. أريد فقط استعادة زوجتى".

وقال جيليس، إنه لا يعرف تفاصيل الاتهامات الموجهة لزوجته، لكنه أشار إلى أن مزاعم مسئولى الأمن الصينيين بأن السيدة جيليس متورطة فى التجسس هو أمر مثير للسخرية، مشددًا بالقول "ساندى ليست جاسوسة".

وتابع، أنه حث وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض على الضغط من أجل إطلاق سراح زوجته فهى سيدة أعمال مكافحة قضت سنوات من العمل غير الربحى لبناء علاقات بين هيوستن والصين.


واشنطن بوست: تقرير أمريكى يزعم أن المصريين سيتعرضون لخطر الإبادة الجماعية


فى تقرير تلاحقه العديد من علامات الاستفهام، نشرت صحيفة واشنطن بوست نتائج تقرير لمركز أبحاث أمريكى يشير إلى أن شعوب بعض البلدان فى العالم معرضة لخطر القتل الجماعى ومن بينها مصر التى أتت فى المركز الرابع بينما خرجت العديد من الدول التى يسودها العنف من القائمة وعلى رأسها العراق وسوريا.

اليوم السابع -9 -2015

وتجاهل التقرير بشكل ملحوظ الإشارة إلى سوريا والعراق وليبيا حيث تتضخم جرائم تنظيم داعش مما أدى لفرار مئات الآلاف من هذه البلدان وهو ما وصفه الكثير من قادة العالم بجريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب، فى حين جاء ترتيب الدول التوالى ميانمار ونيجيريا والسودان ومصر وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأفغانستان وباكستان واليمن.

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن مركز سكيجودت لمنع الإبادة الجماعية، والذى على صلة لمتحف ذكرى الهولوكست، أصدر، الاثنين، أداة تهدف إلى التنبؤ بخطر القتل الجماعى، حيث يتتبع "مشروع الإنذار المبكر"، الإشارات الظاهرة على مذبحة محتملة أو اعتداء على الأقليات داخل الدولة.

وتضيف أن النتائج استندت على تقييم عدد من النماذج الخاصة بالمخاطر الإحصائية التى صممها علماء السياسة، جنبا إلى جنب مع استطلاعات الرأى التى يضمنها حشد من الخبراء الإقليميين، دون أن توضح هذه الإحصاءات.


الأسوشيتدبرس: هيلارى كلينتون: لن أسمح للجمهوريين بإلغاء قانون الرعاية الطبية


تعهدت هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية لسباق الرئاسة فى الولايات المتحدة بالبناء على قانون الرعاية الصحية الذى بذل الرئيس الحالى باراك أوباما جهودا مضنية لتمريره، حال فوزها بالانتخابات، وأنها ستصد عنه معارضة الجمهوريين.

اليوم السابع -9 -2015

وقالت كلينتون خلال تجمع انتخابى فى لويزيانا إنها "لن تسمح لهم بتمزيق ذلك القانون"، وأشارت أيضًا إلى أن بوبى جيندال حاكم لويزيانا يعاقب الأسر العاملة فى ولايته بمعارضة توسيع قاعدة برنامج الرعاية الصحية "ميديك آيد".

جيندال جعل من إلغاء قانون الرعاية الصحية أحد محاور حملته الرئاسية كمرشح جمهورى، وبدأت كلينتون فعاليات أحداث حملتها هذا الأسبوع والتى تركز على تحسين الرعاية الصحية وخفض تكاليف الحصول على الأدوية.

وتقول وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، إنها ستسعى لخفض المبالغ التى يدفعها المستهلكون كل شهر لصرف الأدوية المقررة لهم طبيا كل شهر.


موضوعات متعلقة..


- التوك شو.. خالد صلاح: الفساد الحقيقى بالدولة هو تعطيل المصالح الحكومية للاستثمار.. عصام شلتوت: "الأهلى مراحش البترو سبورت النهاردة".. سما المصرى: ترشحت للبرلمان لإصدار تشريعات تغلظ عقوبة التحرش

- "صحافة القاهرة": أكبر حملة لمصر فى شوارع نيويورك.. مصر مهددة بدفع 18 مليار جنيه غرامة فى 27 قضية تحكيم دولى.. بدء العمل فى الأرصفة بميناء شرق بورسعيد خلال أيام


- الصحف الإسبانية: الاتحاد الأوروبى يمنح مصر 1.4 مليون يورو لدعم المرأة.. ووزير خارجية فرنسا: لابد من حكومة وطنية فى سوريا لتجنب انهيار النظام مثل العراق.. وتسلل للإرهابيين بين اللاجئين إلى أوروبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة