مصادر طبية: ارتفاع ضحايا تفجيرات "مايدوجورى" بنيجيريا لـ 117 قتيلا

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 11:26 م
مصادر طبية: ارتفاع ضحايا تفجيرات "مايدوجورى" بنيجيريا لـ 117 قتيلا مصابى تفجيرات نيجيريا
نيجيريا 2015 (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 117 شخصا على الأقل فى الاعتداءات التى نفذها اسلاميو بوكو حرام أمس الأحد فى مايدوجورى شمال شرق نيجيريا بحسب حصيلة جديدة أدلت بها مصادر طبية الثلاثاء.

وقالت هذه المصادر أن 72 قتيلا سجلوا فى مستشفى مايدوجورى الجامعى فيما نقلت 45 جثة إلى مشرحة المستشفى المتخصص فى ولاية بورنو، والهجوم الذى استهدف عاصمة ولاية بورنو مساء الاحد كان الاكثر دموية فيها منذ تسلم الرئيس النيجيرى محمد بخارى منصبه نهاية مايو.

وقال طبيب فى مستشفى مايدوجورى الجامعى الثلاثاء "نقلت 69 جثة الى هنا وقضى ثلاثة أشخاص فيما كانوا يعالجون"، لافتا إلى ان عددا كبيرا من المصابين يعانون "جروحا بالغة" ويجب ارسالهم إلى مستشفيات اخرى متخصصة.

وأكد ممرض نقل 45 جثة الى مشرحة المستشفى المتخصص فى ولاية بورنو ، وكان المتحدث باسم شرطة الولاية فيكتور ايسوكو تحدث الاثنين عن 54 قتيلا وتسعين جريحا، وأكد سكان الاثنين أن 85 شخصا على الأقل قتلوا فى الاعتداءات.

وافاد مسعفون وعسكريون ان ثلاثة انفجارات دوت الأحد فى حيى غومارى واجيلارى فى مايدوغوري. لكن شهودا تحدثوا عن اربعة انفجارات احدها فى مسجد وآخر استهدف جمعا كان يشاهد مباراة لكرة القدم على التلفزيون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة