تجارب المبدعين فى "المطر والغياب" للناقد الأردنى سمير الشريف

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 09:06 ص
تجارب المبدعين فى "المطر والغياب" للناقد الأردنى سمير الشريف غلاف الكتاب
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً، عن مؤسسة "أروقة" للدراسات والترجمة والنشر، بالقاهرة، بالتعاون مع نادى نجران الأدبى الثقافى كتاب "المطر والغياب.. مراجعات فى القصة السعودية القصيرة"، للناقد الأردنى سمير أحمد الشريف.

ويتناول الكتاب مجموعة من التجارب القصصية لخمسة عشر كاتباً وكاتبة من المبدعين السعوديين، منهم: جبير المليجان وخالد اليوسف وطاهر الزراعى وعبد الله بخشوين وعبد الله العتيق وشريفة الشملان وصالحة السروجى وسارة الأزورى وفاطمة حناوى.

و ينطلق الناقد سمير أحمد الشريف فى كتابه "المطر والغياب.. مراجعات فى القصة السعودية القصيرة"، من وعى بالقصة القصيرة باعتبارها فن العجز عن فهم التباسات العالم رغم تشابهها مع الواقع ومن ثم فنجاحها يرتبط طرديا مع ما تثيره قراءتها فى عقل ووجدان المتلقى وبقاء أثرها فيه.

جدير بالذكر أن الكاتب سمير أحمد الشريف، من مواليد فلسطين العام 1956، بكالوريوس أدب إنجليزى، وهوعضو رابطة الكتاب الأردنيين وعضو اتحاد الكتاب العرب، وعمل فى البرامج الثقافية لإذاعة لندن. صدرت له مجموعة قصصية بعنوان "الزئير بصوت مجروح" (1994)، عن "دار الينابيع" و"عطش الماء"، عن دار أزمنة (2006)، تحصل الشريف على العديد من الجوائز نذكر منها جائزة "رابطة الكتاب للشباب"، لدورتين وجائزة "نادى أبها الأدبى للقصة القصيرة" وجائزة "مجلة المنهل للقصة القصيرة".


موضوعات متعلقة..


يدفن بالقطامية.. رحيل على سالم بعد صراع مع مرض السرطان والعزاء بعد العيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة