أمانة العاصمة بالسعودية تبدأ أعمال تنظيف مشعر عرفات ومزدلفة

الخميس، 24 سبتمبر 2015 02:57 م
أمانة العاصمة بالسعودية تبدأ أعمال تنظيف مشعر عرفات ومزدلفة حجاج بيت الله الحرام
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أمانة العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من اليوم (أول أيام عيد الأضحى المبارك) أعمال تنظيف مشعر عرفات بعد مغادرة الحجاج له، بالإضافة إلى مشعر مزدلفة والحدود الخارجية لمشعر منى.

وأوضح مدير عام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقى، أن الأمانة وزعت العديد من الفرق الميدانية فى مشعر عرفات وسيكون العمل فيها على فترتين صباحية ومسائية حتى نهاية الموسم مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبإشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.

من جانبه، أفاد رئيس مركز عرفات صالح صعيدى بأنه تم تخصيص حوالى (600) عامل وأكثر من (35) معدة مختلفة الاستخدامات، حيث تضمنت الخطة رفع وإزالة المخلفات وتفريغ الصناديق والحاويات، مشيراً إلى أنه تم تقسيم مشعر عرفات إلى ثلاث مناطق رئيسية هى منطقة جبل الرحمة ومنطقة مسجد نمرة ومنطقة الترددية لتسهيل أداء الأعمال المختلفة ميدانياً، وتوفير جميع الأجهزة والآليات والعمال والمراقبين والمشرفين لكل مركز.

وأكد فى الختام أنه تم تنفيذ خطة الأمانة خلال يوم الوقفة بكل كفاءة واقتدار ولم تسجل أى ملاحظات سواء فيما يتعلق بالنظافة أو بالإصحاح البيئى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة