المتحف المصرى يشهد إقبالاً كثيفا من الزائرين خلال الساعات الأولى لـ"عيد الأضحى".. والزائرون: نصطحب أطفالنا للمتاحف ليتعرفوا على تاريخ أجدادهم.. والحلوجى: العرب والأجانب يحرصون على مشاهدة التراث المصرى

الخميس، 24 سبتمبر 2015 01:47 م
المتحف المصرى يشهد إقبالاً كثيفا من الزائرين خلال الساعات الأولى لـ"عيد الأضحى".. والزائرون: نصطحب أطفالنا للمتاحف ليتعرفوا على تاريخ أجدادهم.. والحلوجى: العرب والأجانب يحرصون على مشاهدة التراث المصرى جانب من زيارة المصريين والأجانب للمتاحف
كتب أحمد منصور تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيارة المواقع والمتاحف الأثرية أمر هام للغاية فله أهميته تراثية والتاريخية كبيرة، فهو ميراث تركه لنا أجدادنا ليصبح أحد مصادر الدخل القومى بمصر، بالإضافة إلى أن مصر بها ثلثى آثار العالم، فلذلك يحرص المصريين كل عام خلال أيام عيد الفطر والأضحى بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية لمشاهدة عظمة التراث الحضارى.

ومن جانبه حرص مسلم خليل، مدير مبيعات، على اصطحاب زوجته وابنه عمر وابنته سلمى، للمتحف المصرى بالتحرير قبل الذهاب لزيارات العائلية، معتبراً أن العيد ياتى لكى يستمتع بمشاهدة التراث القديم، قائلاً: كيف يكون هذه الكنوز ببلدنا ولا نستمتع بها فالأجانب حريصون على زيارتها ويقطعون مئات الميال لكى يشاهدوا هذا الجمال وما ترك لنا أجدادنا من تراث له قيمة كبيرة.

وقال محمود عثمان، طالب بكلية التجارة، الفرقة الرابعة، إنا حريص على زيارة الأماكن الأثرية باستمرار، حتى أشاهد معالم بلدى واتعرف على التراث الحضارى القديم، كما أننى أزور المتحف المصرى كل عيد، وزيارتى اليوم فرصة قبل دخول العام الدراسى الجديد الذى يبدأ بعد العيد.

وقال تامر مصطفى، محاسب، والذى حرص على زيارة المتحف المصرى بالتحرير مصطحب زوجته وابنته "جودى"، أن زيارة الأماكن والمتاحف خلال عيد الفطر والأضحى لها مذاق خاص، ونحرص كل عيد على التردد على الأماكن والمعالم الأثرية، وهى فرصة لقضاء الأجازة وسط الآثار وحرصاً منى على أن ترى بنتى تراث بلدها من الصغر للتعرف على هذا التراث الحضارى الفريد لبلدها.

الزائرين : نصطحب أطفالنا لزيارة المتاحف ليتعرفوا على تاريخ أجدادهم


وقال محمود اليمانى، محاسب، أن مشاهدة المعالم الأثرية خلال العيد شىء مقدس بالنسبة لى، فكل عيد أقوم باصطحاب زوجتى وابنى ياسين، لزيارة المتحف المصرى والقلعة والأهرامات، وأدعو كل المصريين أن يقوموا بزيارة الأماكن الأثرية للتعرف على تاريخ حضارتنا الجميلة، كما أن الأطفال يكتسبون المعرفة منذ الصغر، وهذا يساعد على تنمية الوعى بداخل الطفل وينمو معه وهذا يساعد على الاحساس بالمسئولية للحفاظ على الآثار.

كما عبر محمد خالد، الطالب بكلية الآداب قسم تاريخ، وعبد الرحمن خيرى طالب بكلية الصيدلة، بسعادتهم على زيارة المتحف المصرى بالعيد، وأنهم حريصون على زيارته فى الساعات الأولى فى أول أيام عيد الأضحى، قبل ازدحام الطرق، زيارتهم لجدتهم ببيت العائلة حيث يتجمع كل افرادها أول ايام العيد، مضيفين كما اننا حرصنا على زيارة المتحف قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وأضاف حسين عبد المنعم، طالب بكلية التربية، أن زيارة المعالم الأثرية يكتسب منها الإنسان حب التراث والحفاظ عليه، ويجب على كل مصرى القيام بزيارة تلك الأماكن لكى يتعرفون على حضارة أجدادنا القدماء، وتساعد الزيارة أيضا على زيادة المعرفة والثقافة، ويجب أن يكون المصريين أكثر المترددين على المتاحف والأماكن الأثرية.

بينما قالت منى سيد حسن، محاسبة، والمرافقة لزوجها وبناتها، أن حرصنا على زيارة المتحف المصرى لحبنا فى حضارتنا القديمة وحب الفضول لما فعله أجدادنا القدماء، وعندما نأتى إلى هنا خلال الأعياد ننبهر بالتراث ونساعد على تعليم بناتنا التاريخ المصرى، فمن الولى أن يتعلموا أولاد البلد تاريخ بلدهم، مضيفة أن أبنتها الكبرى وهى بالصف الرابع الإبتدائى ستبدأ هذا العام بدراسة مادة التاريخ ولذلك حرصت على الزيارة للمتحف هذا العام حتى تتطلع على تاريخها على الواقع وليس فقط من خلال الكتب، وهذا يعمل على تثبيت المعلومة أكثر.

الحلوجى: العرب والأجانب يحرصون على مشاهدة التراث المصرى القديم


ومن جانبه قال قال الدكتور محمود الحلوجى، مدير المتحف المصرى بالتحرير، أن المتحف يشهد اليوم معدلات مرتفعة فى الزيارة خلال الساعات الأولى من أول أيام عيد الأضحى، حيث يوجد إقبالاً كبيراً من قبل المصريين والعرب والأجانب لحرصهم على مشاهدة التراث المصرى القديم، ومن المتوقع زيادة أعداد الوافدين خلال اليوم.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة..


- إضاءة الأهرامات باللون البرتقالى ليلاً لدعم مرضى السرطان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة