خطيب جامع عمرو بن العاص: الأضحية توزع جميعها أو الجزء الأكبر منها

الخميس، 24 سبتمبر 2015 07:10 ص
خطيب جامع عمرو بن العاص: الأضحية توزع جميعها أو الجزء الأكبر منها مسجد عمرو بن العاص
كتب وائل ربيعى - محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خطيب جامع عمرو بن العاص، إن الحديث عن تقسيم الأضحية إلى 3 أجزاء وتوزيع جزء واحد منها فقط للمحتاجين، خاطئ ولم يأت له سند بالقرآن أو السنة المحمدية، مؤكدا أن أضحية العيد توزع جميعها فى سبيل الله أو بالجزء الأكبر منها.

وأضاف خطيب جامع عمر بن العاص، فى خطبة العيد اليوم، أن سيدنا إبراهيم رضى الله عنه يعد مثالا لقمة التضحية والتوكل على الله سبحانه وتعالى، حيث إنه تعرض لاختبارين عظيمين أولهما بأن ترك طفلا رضيعا بواد غير ذى زرع عند المسجد الحرام، تنفيذا لأمر الله عز وجل، والاختبار الثانى رؤيته الخاصة بذبح ولده فداء وتضحية فى سبيل الله، مؤكدا أنه من أولى العزم من الرسل.

وأشار إلى أن نبى الله إبراهيم رضى الله عنه كان يستجيب لأمر الله ويتوكل عليه فى كل شىء، داعيا الجميع للتوكل على الله والعمل بإتقان حتى يرتفع شأن الوطن، حيث شرح الخطيب، الفرق بين التوكل على الله والتواكل.

وتابع خطيب جامع عمرو بن العاص: "أن الله سبحانه وتعالى دعانا لصلة الأرحام والسؤال عن الأقارب وودهم خاصة فى تلك الأيام المباركة"، داعيا أن يتقبل الله الحج من الحجاج وأن يحسن من شئون المسلمين جميعا، وتعرض لشعائر الحج من وقفة عرفة والسعى بين الصفا والمروة وغيرها من الشعائر فى الخطبة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العبد

مش كفايانا فتاوى ياساده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة