وزير يونانى يستقيل بعد تشكيل الحكومة بسبب تصريحات مثيرة للجدل

الخميس، 24 سبتمبر 2015 04:38 ص
وزير يونانى يستقيل بعد تشكيل الحكومة بسبب تصريحات مثيرة للجدل تسيبراس
اثينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم عضو في حزب اليمين السيادي اليوناني الاربعاء استقالته من حكومة الكسيس تسيبراس اليسارية غداة تشكيلها وذلك بسبب تصريحات ادلى بها سابقا واعتبرت معادية للسامية ومناهضة للمثليين جنسيا.

واستقال ديمتريس كامينوس العضو في حزب اليونانيين المستقلين (انيل) الشريك في حكومة تسيبراس الائتلافية ليل الاربعاء بعد أقل من 24 ساعة على تعيينه وزيرا لشؤون البنية التحتية.

وقال كامينوس (49 عاما) في بيان انه قدم استقالته حرصا منه على "مصلحة البلاد" وتأمينا "لحسن سير الحكومة الجديدة" التي شكلها حزب سيريزا اليساري المتشدد بالتحالف مع حزب اليونانيين المستقلين وادت اليمين الدستورية صباح الاربعاء.

وكان تسيبراس طلب بشكل غير مباشر من شريكه في الائتلاف الحكومي زعيم حزب اليونانيين المستقلين بانوس كامينوس استقالة وزير البنى التحتية الذي يحمل نفس اسم شهرته.

واستقال كامينوس على خلفية مواقف وتصريحات سابقة ادلى بها ووضعت في خانة العداء للساميين والمثليين جنسيا.

وكان كامينوس عمد في حمأة الخلاف بين أثينا وبرلين خلال ازمة الديون اليونانية إلى تشبيه خطة الانقاذ التي اقترحها الدائنون على بلاده بمعسكر الاعتقال النازي اوشفيتز.

ويومها نشر كامينوس على صفحته على موقع فيسبوك صورة معدلة لمعسكر الاعتقال يظهر فيها مدخله وقد استبدلت فيه العبارة الشهيرة التي تعلوه "اربيت ماخت فري" (العمل هو الحرية) بعبارة اخرى هي "باقون في اوروبا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة