أسرة قتيل الشرطة الأمريكية "القعيد" تطالب بفتح تحقيق مستقل حول الحادث

السبت، 26 سبتمبر 2015 12:54 م
أسرة قتيل الشرطة الأمريكية "القعيد" تطالب بفتح تحقيق مستقل حول الحادث ماك دول أثناء تعرضه لإطلاق النار على يد الشرطة
كتب - أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت أسرة القتيل المشلول "جيريمى ماك دول" الذى أطلقت عليه الشرطة الأمريكية الرصاص نهاية الأسبوع الجارى بمدينة "ديلاوير"، بفتح تحقيق مستقل يكشف كواليس مقتله على يد الشرطة تماشيا مع دعوات لمجموعة من الناشطين وفقا لما نشره موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكانت إدارة الشرطة بالبلدة قد أعلنت إطلاق تحقيق يديره مسئولون بالولاية حول ملابسات الحادث الذى أودى بحياة الشاب "جيريمى ماك دول" (28 عاما) الذى كان مصابا بالشلل من خصره لساقيه.

وقال "ريتشارد سميث" رئيس فرع الجمعية الوطنية للنهوض بالسود ببلدة "ديلاوير" قد دعا إلى فتح تحقيق مستقل بعيدا عن السلطات الرسمية حول الحادث، معللا ذلك بأن تحقيقات الشرطة الأمريكية لا تسفر أبدا عن جناة وتنصف دائما رجال الشرطة.

وقال رئيس شرطة "ديلاوير" "بوبى كامينج" إن الشرطة أطلقت النار على "ماك دول" لعدم اتباعه الأوامر وإظهار يديه، مشيرا إلى عدم يقينه من امتلاك "ماك دول" مسدسا حول خصره، لكنه بدى غير متعاون مع الشرطة وفقا لما عرضه الفيديو، أيضا أشار إلى مزاعم حول محاولة القتيل الانتحار مستخدما "مسدس".

وكانت أسرة الفقيد قد هاجمت موقف الشرطة، لافتة إلى أن أفراد الشرطة بمقطع الفيديو كان بإمكانهم استخدام سلاح غير قاتل مثل الصاعق الكهربائى بدلا من إطلاق وابل من النيران على رجل قعيد غير قادر على الحركة.

وقالت والدة "ماك دول"، إن الشركة ارتكبت جريمة عندما قامت بقتل نجلها وترك جثته على قارعة الطريق، مؤكدة أن قتله لم يكن عادلا أو مبررا.


موضوعات متعلقة



بالفيديو..الشرطة الأمريكية تقتل مشلولا على كرسى متحرك اشتبهت فى حمله سلاحا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة