الأربعاء.. آخر موعد لتلقى نقابة العلميين مقترحات "سنة 5" لكليات العلوم

السبت، 26 سبتمبر 2015 01:28 ص
الأربعاء.. آخر موعد لتلقى نقابة العلميين مقترحات "سنة 5" لكليات العلوم نقابة العلميين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت نقابة العلميين، استبيانا لإراء أعضائها حول مشروع إقرار السنة الخامسة بكليات العلوم، لتكون سنة تطبيقية، مشيرة إلى أنه يوم الأربعاء المقبل، هو آخر أيام لتلقى أراء أعضائها حول هذا المشروع سواء بالرفض أو القبول.

وقال الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين، لـ"اليوم السابع"، إن هذا المقترح يهدف إلى رفع مستوى كفاءة الخريجين فى التخصصات المختلفة بكلية العلوم، وأن زيادة عدد سنوات الدراسة ستتيح الفرصة للدارسين للحصول على دراسات تخصصية تطبيقية فى إطار تأهيلهم لسوق العمل إلى جانب الدراسة الأكاديمية التى تتناول الفروع المختلفة من العلوم.

وأضاف نقيب العلميين، أن "هذا المقترح يهدف أيضا إلى التغلب على التحديات التى تواجه خريج كليات العلوم فى سوق العمل وتتيح له التنافس مع التخصصات المختلفة وزيادة الخبرة فى إطار زيادة سنوات الدراسة لخمس سنوات بما يتلاءم مع المتاح من فرص العمل فى ظل تباين التخصصات".

وأشار فهمى إلى أن المقترح يتكون من 3 مراحل؛ هى وضع دراسة والوصول إلى صورة نهائية، والثانية تبادل الأفكار مع أساتذة وعمداء كليات العلوم، والثالثة نقل نتائج الدراسة إلى مرحلة التنفيذ من خلال المجلس الأعلى للجامعات، لافتًا إلى أنهم ما زالوا بالمرحلة الأولى، نظرًا لتعدد الأقسام وتنوعها والتخصصات، ووضع تصور كامل للعام الخامس من كليات العلوم.

لينك الاستبيان إضغط هنا..












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة