رحلة إلى حمامات فرعون.. السحر على بعد 250 مترا فقط.. "اتفسح برة الصندوق"

السبت، 26 سبتمبر 2015 05:08 ص
رحلة إلى حمامات فرعون.. السحر على بعد 250 مترا فقط.. "اتفسح برة الصندوق" حمامات فرعون
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على بعد 250 مترا من القاهرة تستقر حمامات فرعون، هذا المكان السحرى الذى جذب الملوك منذ أزمنة بعيدة، ولا يزال حتى اليوم يبهر من يزوره، هو مكان غير تقليدى للراغبين فى رحلات خارج إطار المألوف.

1- المشهد الأول فى حمامات فرعون هو المياه الكبريتية المستقرة أمام البحر مباشرة، فأمام ماء البحر ذى درجة الحرارة الطبيعية توجد عيون ماء ملونة بالأصفر والأخضر والأحمر، ويتميزون بدرجات حرارة مرتفعة تصل وفقا للأبحاث المنشورة عن المكان إلى 92 درجة مئوية، وهو ماء صالح لعلاج الكثير من الأمراض، إضافة إلى أن به نسبة كبريت تفوق النسب التقليدية فى العالم.
٢- المشهد التالى هو المغارات الكبريتية، وهى مغارات فى قلب الجبل متصلة ببعضها، ومقسمة بشكل طبيعى إلى حجرات لسونا طبيعية، أول حجرة درجة حرارتها دافئة وترتفع درجات الحرارة من حجرة إلى الأخرى، لتشكل ساونا طبيعية مبهرة، فكل حجرة تؤهلك للحجرة التى تليها، ولا يمكن تعدى حجرة وإلا يؤثر التغير المفاجئ فى درجات الحرارة على جسدك.

٣- عقب انتهاء الساونا يأتى دور البخار، مغارة أخرى ربما هى الأكثر إبهارا فى المنطقة، وهى مغارة البخار، تخيل مغارة طبيعية بداخل الجبل مليئة بالبخار، فى تلك المغارة ترتفع درجات الحرارة بالتدريج وتصل إلى مئات الدرجات المئوية فى نهايتها حيث يستحيل تواجد البشر، بضع أمتار للداخل ستكفل لك حمام بخار كما لم تتخيل.

٤- مشهد آخر لمنتجع حمامات فرعون" وهو يعتبر الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، وهذا المنتجع لا يزال تحت الإنشاء وهو عبارة عن قرية سياحية ومركز للعلاج البيئى يجمع بين السياحة العلاجية والترفيهية والرياضية.

0- الجبل مشهد آخر مبهر، ففى حمامات فرعون يقع الجبل أمام البحر مباشرة، ما يسمح بتسلق الجبل ومشاهدة البحر من أعلى وممارسة رياضات مثل التأمل واليوجا بشكل استثنائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة