صحافة القاهرة:السيسى أمام الأمم المتحدة:الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف.. للمرة الثانية..3من رجال"مبارك"أمام الجنايات فى قضايا الكسب غير المشروع.. مصرع 9من "الإخوان"فى معركة مسلحة مع الأمن بـ"أوسيم"

السبت، 26 سبتمبر 2015 02:19 ص
صحافة القاهرة:السيسى أمام الأمم المتحدة:الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف.. للمرة الثانية..3من رجال"مبارك"أمام الجنايات فى قضايا الكسب غير المشروع.. مصرع 9من "الإخوان"فى معركة مسلحة مع الأمن بـ"أوسيم" صحافة القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع عدد "شهداء التدافع" المصريين، بدء عودة الحجاج اليوم و١٥٠٠ جنيه إعفاءً جمركياً، قانون جديد للتعليم العالى وفروع للجامعات المصرية فى الخارج، سقوط شقيقتين "داعشيتين" بتهمة استهداف سفارة النيجر، بدء تنفيذ اتفاقية عسل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية 17 أكتوبر، رئيس مجلس الدولة لـ"الأهرام": تقصير أمد التقاضى على رأس أولوياتنا، التضامن: ٣ ملايين أسرة فقيرة تستفيد من لحوم الأضاحى.. هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.


أكد الرئيس السيســى فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، أن الشعب المصرى تحرك لتغيير الأفكار المتشددة، وتعهد باستكمال التغيير. وأوضح الرئيس مشــاركة مصر بفاعلية فى أجندة التنميــة المســتدامة دوليــًا، مضيفًا أن مصر تســعى لأجنــدة تنمويــة طموحــة مــن 2015 وحتــى 2030، للقضاء على الفقر والجوع. وأكد السيسى أن الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف ويتصــدى لمن يريد عرقلــة التنمية، وأوضح الرئيــس أن الحق فــى التنميــة وتوفير حيــاة كريمة كانا نصب أعين الشــعب المصرى، مؤكدًا ســعى مصر لتحقيــق العدالــة الاجتماعيــة وتوفيــر ســبل العيش الكريم لكل أفراد الشعب فى إطار استراتيجية التنمية المســتدامة.

يخضع عــدد من رموز نظام الرئيس الأســبق محمد حسنى مبارك لإعادة المحاكمة أمام محكمة الجنايات، فــى قضايــا تتعلق بجرائم الكســب غير المشــروع، والتربــح، خلال شــهرى أكتوبر وديســمبر المقبلين، حيث تشهد ساحات المحاكم نظر قضية وزير التجارة والصناعة الأســبق رشــيد محمد رشيد "هارب"، فى القضية رقم 3063 ســنة 2011 عابدين، وذلك على خلفيــة اتهامه بالكســب غيــر المشــروع، والإضرار بالمال العام وتســهيل الاســتيلاء عليه، والتى أجلت نظرها المحكمة لـ5 أكتوبر المقبل.

- الأهلى يستعين بالزمالك أمام أورلاندو فى نصف نهائى الكونفدرالية اليوم
- الحجاج الإيرانيون يهتفون "لبيك يا حسين" بدلا من "لبيك اللهم لبيك"
- سويسرا تفتح تحقيقا جنائيا مع بلاتر رئيس الفيفا بتهمة الكسب غير المشروع
- غداً.. بدء أول دفعة من برنامج "تدريب 10 آلاف معلم"




مع نسمات أول أيام عيد الأضحى، بدأت مديريات التضامن الاجتماعى توزيع اللحوم وفقا لقواعد بيانات وزارة التضامن والجمعيات الأهلية بالمحافظات للأسر الأكثر فقرًا، والتى وصلت إلى حوالى ٣ ملايين من الأسر بواقع ٢ ك لحم لكل أسرة. وقامت المؤسسات الأهلية بالذبح بالإنابة عن غير القادرين من خلال صكوك الأضاحى التى بلغت ٢٦٠ ألف صك، خاصة بعد صدور فتوى من دار الإفتاء تؤكد إجازة التوكيل وإنابة الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالذبح. وأعلن الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى أن البنك يستهدف من مشروع "صك الأضحية" الوصول إلى ٢.٥ مليون أسرة مستحقة بتوفير ١٥٠ ألف صك، وأن بنك الطعام المصرى استطاع أن يحافظ على سعر صك الأضحية للمتبرع بتقديم أقل سعر.

قال المستشار الدكتور جمال طه إسماعيل ندا رئيس مجلس الدولة: إن اختيار مصر لرئاسة الاتحاد العربى للقضاء الإدارى يرسخ مكانة قضائنا، كما أننا نسعى للريادة فى "السياحة القضائية" لتصبح مصر قبلة القضاة العرب فى التدريب. وقال فى حوار لـ"الأهرام": إن النظام الإلكترونى الجديد لمجلس الدولة سيسهم فى تقصير أمد التقاضى، مؤكدًا أن سرعة الفصل فى طعون الانتخابات على رأس أولوياتنا تحقيقا للصالح العام، وكذلك توفير المناخ القانونى الآمن للمستثمر.

- البابا تواضرس لـ"الأهرام": نسعى لإيجاد حالة توافق مع إثيوبيا بشأن المياه
- 22% زيادة فى الصادرات المصرية لموسكو
- الرئاسة تنعى ضحايا "منى"
- مضاعفة أعداد مأمورى الجمارك بالورديات لسرعة إنهاء إجراءات عودة الحجاج




أعلن د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه يجرى الآن دراسة إمكانية تغيير نظام اختيار القيادات الجامعية بالانتخاب والذى وضع أيام حكم الإخوان وجاء بقيادات لم تكن جيدة واستغل المعيدين والمدرسين كمجموعات مرجحة لاختيار قيادات بعينها تمثلهم، كما أن نظام الاختيار الحالى لم يكن مثاليًا أيضًا، ولهذا سنطرح الأمر للحوار خلال الأيام القليلة القادمة لتعديل هذا النظام واختيار نظام أفضل يأتى بقيادات للجامعات الحكومية تكون على مستوى المطلوب، لتقود هذه الجامعات بشكل جيد.

تبدأ شركة مصر للطيران فى تسيير رحلات الجسر الجوى الخاصة بإعادة الحجاج من الأراضى المقدسة، وصرح شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن رحلات العودة ستبدأ بأربع رحلات فى الساعات الأولى من صباح اليوم يعود عليها حوالى 900 من حجاج الحج السريع ضمن 290 رحلة يقوم أسطول الشركة بتنفيذها خلال موسم العودة.

- لقاء مريب فى السفارة الإيطالية بالقاهرة
- ٦ اتفاقيات بقيمة 30 مليار دولار بدأ تنفيذها منذ مؤتمر شرم الشيخ
- إعلان القوائم النهائية للمرشحين وبدء الدعاية الانتخابية.. الثلاثاء
- تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعى عقب العيد




كشفت مصادر مطلعة بمديرية أمن الجيزة عن مقتل 9 مسلحين من جماعة الإخوان، فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، أمس، فى منطقة أوسيم، وأن التحريات توصلت إلى تورطهم فى أعمال عنف وقعت فى مناطق أوسيم والجيزة وكرداسة وإمبابة، منها استهداف كمائن لقوات الشرطة وتفجير أبراج كهرباء.

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج، ارتفاع عدد وفيات المصريين فى حادث لتدافع بمنى فى الأراضى المقدسة إلى 14 حالة، بينما استقرت أعداد المصابين عند 31 مصاباً، فيما تبادلت السعودية وإيران لتراشق حول المسئولية عن الحادث. وقال وزير الأوقاف إنه سيعلن أى تفاصيل جديدة بشأن الضحايا المصريين فى الحادث، الذى أسفر عن وفاة 717 حاجًا، وإصابة 863 آخرين، عقب انتهاء بعثة البعثة الطبية من تدقيق بياناتهم.

- مخالفات الدعاية الانتخابية "عرض مستمر"
- المحافظات تستقبل العام الدراسى بإزالات المدارس
- 40 ألفاً يزورون حديقة حيوان الجيزة فى ثانى يوم العيد
- تراجع "التحرش": 9 وقائع "اعتداء جسدى" أول أيام العيد




اتفقت نقابة الصيادلة مع غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات وشعبة الأدوية التجارية على بدء سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات وإجراء ما يسمى بغسل السوق، ورغم أن هذه الاتفاقية ليست الأولى من نوعها، إلا أن جميع الاتفاقيات السابقة لم تلتزم جميع الاطراف بتطبيقها، لاختلافهم على آلية التطبيق والنظام المتبع بعد السحب.

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على فتاتين بتهمة الاشتراك فى واقعة استهداف سفارة النيجر بالهرم، التى أسفرت عن استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين. وقال مصدر بمديرية أمن الجيزة، إن الفتاتين إحداهما تدعى "سارة" وهى تعمل طبيبة نساء، والثانية شقيقتها وتدعى "يارا" وهى صيدلانية، مضيفًا أنهما تنتميان لتنظيم "داعش" الإرهابى وأنهما اشتركتا مع آخرين فى العديد من العمليات الإرهابية بالجيزة.

- عبد القدوس: سنطلب التحقيق فى واقعة ضرب بديع
- "الشروق" ترصد أجندة مطالب الحقوقيين من البرلمان المقبل
- 2.7 مليار جنيه حجم الإنفاق المتوقع على الدعاية فى انتخابات البرلمان
- الأحزاب ترفض استغلال "كارثة منى" سياسياً





موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: البابا فرانسيس: نحن جميعا مهاجرين ولا دين فى منأى عن الأفكار المتطرفة.. لقاء أوباما وبوتين يمتلئ بالحساسيات والمخاطر.. جيب بوش: أصلى لضحايا المسلمين فى حادث "منى" المأساوى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة