"البيئة" تحيل 112 مصنعًا بمحيط القاهرة إلى النيابة لتسببها فى تلوث الهواء

الأحد، 27 سبتمبر 2015 11:10 م
"البيئة" تحيل 112 مصنعًا بمحيط القاهرة إلى النيابة لتسببها فى تلوث الهواء صورة ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال الصعيدى، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، إن الوزارة قامت خلال الفترة السابقة بالتفتيش على 113 مصنعًا بالمناطق المحيطة لمحافظة القاهرة موضحًا أنه تم اكتشاف مخالفة 112 للمواصفات البيئية وتلوثيها للهواء وتوقف مصنع واحد فقط عن العمل.

وأضاف الدكتور جمال الصعيدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة قامت بإحالة الـ112 للنيابة العامة لأنها تؤدي لتلوث تلوث هواء القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بالتفتيش أيضًا على 2129 منشأة صناعية صغرى ومتوسطة كالمكامير والمسابك والفواخير وغيرها على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة الأخيرة موضحًا أنه تم اكتشاف مطابقة 510 من تلك المنشآت للمواصفات و1206 متوقفة و413 مخالفات، موضحًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وصلت إلى حد الغلق.

وأكد الصعيدى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الحمنلات على المحافظات لمواجهة كل أشكال التلوث البيئى، ناصحًا أصحاب المنشآت بسرعة تقنين أوضاعها والحفاظ على البيئة.


موضوعات متعلقة :


- بالصور.. تواصل محاولات السيطرة على حريق القطامية المندلع منذ 3 أيام.. البيئة: النيران امتدت لـ40 فدانًا.. محافظة القاهرة: لا يوجد مخلفات خطرة بالمقلب.. والحماية المدنية تحرر محضرين ضد شركة النظافة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة