الخميس..احتفالية فنية لمبادرة "بلدنا" على مسرح "الشباب والرياضة"

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 01:00 ص
الخميس..احتفالية فنية لمبادرة "بلدنا" على مسرح "الشباب والرياضة" مهرجان بلدنا
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مبادرة "بلدنا"، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، احتفالية كبرى على مسرح الشباب والرياضة، يوم الخميس الموافق 1 أكتوبر المقبل، فى الساعة السادسة مساءً.

تتضمن الاحتفالية تقديم عروض غنائية من أغانى سيد درويش، وبعض الأغانى التراثية والشبابية، واسكتشات فنية عصرية إعداد وتجهيز أعضاء ورشة مسرح بلدنا، وإخراج محمد كرار، بالإضافة لإقامة معارض فنون تشكيلية وبيئية من كاريكاتير وتصوير وأشغال يدوية، وبانتومايم، وفقرة لالقاء الشعر، ويختتم الحفل بتكريم الطلاب المتميزين فى دورة علم المتاحف.

جدير بالذكر أن مبادرة "بلدنا" هى مبادرة شبابية دشنها مجموعة من الشباب المصرى المحبين للفنون والثقافة من أجل نشر الوعى والتطوير الثقافى والفنى والفكرى بين أبناء جيلهم وجموع المجتمع المصرى من أجل مجتمع أكثر رقياً وغداً أفضل.

تهدف المبادرة إلى تحسين قدرات الفنانين الشباب والمهتمين بممارسة الأعمال الثقافية من أفراد ومجموعات، وإتاحة الفرصة لتعليم الفنون وإعداد الأعمال الفنية وعرضها على الجمهور، واكتشاف المواهب والقدرات الثقافية لدى الأطفال وتنميتها، وإنشاء فرق مستقلة ومختلفة للشباب، وغرس القيم والمبادىء مثل التنوع وقبول الاّخر ونبذ العنف والديمقراطية والعدالة والانتماء للمجتمع والمساواة، وذلك لإقامة مجتمع متحضر يقوم على حب الوطن.


موضوعات متعلقة..



حفيد سليمان أغا السلحدار يشيد بأعمال ترميم مسجد وسبيل وكتاب جده بالمعز










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة