أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

الوقاحة الفنية فى أفلام السبكى.. أخطر من مخططات الإخوان

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 12:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرجل الذى فشل فى التحكم فى نفسه وأطلق صوتا (بمناخيره)، وهى «شتيمة» بالغة السوء، على الهواء مباشرة، فى أحد البرامج، كيف له أن يقدم فنا راقيا، وسينما نظيفة؟

سينما لغتها (أعطيك فى الأرض تفحر.. أعطيك فى السقف تمحر)، هل يمكن لها أن ترتقى بالذوق العام، وتصبح لها رسالة هادفة وقوية للمجتمع؟

سينما تقدم مصطلحات (صرف صحى) فى فيلم (أهواك) بطولة المطرب المعجزة، تامر حسنى، من عينة (يا أم شخة) و(فشيخة)، يمكن لها أن تساهم فى غرس القيم والمبادئ السامية للأطفال والشباب؟

المعلوم بالضرورة، فى الدول المتقدمة أن الاستثمار فى بناء الإنسان، هو الأعظم والأكثر ربحا ونفعا على الأمم من الاستثمار فى أى مجال آخر مثلما حدث فى اليابان وسنغافورة وماليزيا، وغيرها من الدول التى أحدثت نهضة كبرى فى كل المجالات خلال سنوات قليلة، بعدما كانت فى حالة دمار شامل، حيث بدأت خطة انطلاقها بالاستثمار فى الإنسان، ليكون قادرًا على تحقيق المعجزات.

بينما فى مصر، تركنا الإنسان فريسة للتيارات والتنظيمات المتطرفة لتغرس بمخالبها فى عقول الأطفال والشباب، أفكارا متطرفة أخطر من مرض الطاعون، لتتخذ من التقدم والإزدهار عدوا، ومن التخلف والظلام، نبراسا.

كما سلمنا الإنسان للسبكى، ليغرس بأنيابه كل أنواع الدعارة الفكرية، والتحرش، والتحريض على العنف، وضرب القيم الأخلاقية والوطنية بداخلهم، ونثر الوقاحة، والابتذال ، ثم يخرج علينا خبراء القلووظ ويتحدثون كثيرا، حتى أصيبنا جميعا بصداع مزمن، عن الفساد السياسى والإدارى والاقتصادى ولا يتحدثون عن الفساد الفنى الذى يقدمه (السبكى) فى الأفلام السينمائية، وتعد تجارة سوداء، خطورتها أبشع من خطورة تجارة السلاح والمخدرات.

ورغم أن صناعة السينما، يمكن أن تكون مربحة، وتعد استثمار جيد ورائع، من خلال إنتاج أعمال فنية متميزة تنافس على الأقل فى السوق العربى وتدر دخلا بالعملات الصعبة، إلا أن المصريين حكومة، وقطاع خاص، بعيدون عن هذه الصناعة، وسلموها للسبكى ورفاقه فى إساءة بالغة للقوة الناعمة المصرية.

الأمر خطير، ولا يمكن السكوت عليه، لأن تخريب عقول البشر أخطر على الأمم من تخريب الحجر، وترك السبكى يعبث بالعقول، ستكون نتائجه وخيمة وأخطر بلاء من تخريب الإخوان وباقى التنظيمات الإرهابية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بك

برافو جنديا أصبت عين الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل محمود والى

جهاز مشروعات الخدمة الوطنبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

ولكن *حكماء *الفن

وحرية الأبداع ...لكي الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح شرابي

صناعة السينما في مصر في هبوط

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

قمة الاحراج

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

افلام خالد يوسف ليست افضل حالا

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد نوح

مخرب عقول الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بيومى

@@@ لابد من محاسبة الرقابة على المصنفات الفنية @@@

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شكرا استاذ دندراوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة