اليوم.. سعادة الأطفال السوريين فى يوم "فرحة".. "كله لعب فى لعب"

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 07:16 م
اليوم.. سعادة الأطفال السوريين فى يوم "فرحة".. "كله لعب فى لعب" أطفال سوريون
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ ثلاث سنوات بدأت مؤسسة "فرد" فى العمل على تلبية احتياجات الأسر السورية، واليوم الاثنين تستكمل دورها بعمل يوم "فرحة" الأطفال السوريين، بالحى السادس، بالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية من بينهم "الأمل"، "الغد"، "فرد"، "دليل الخير"، وعدد من الجمعيات الخيرية التى تهتم بمساعدة الغير.

تقول "رشا أبو المعاطى"، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فرد: "نعمل منذ 3 سنوات على حل بعض المشكلات والاحتياجات التى تقع فيها الأسر السورية فى مصر كنوع من المساعدة لهم حتى لا يشعرون بضيق وتعب إضافى على مشاكلهم، من خلال إقامة معارض الملابس الخيرية والشنط الغذائية.

وأضافت: ولرسم السعادة على وجوه الأطفال فكرنا بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية من إقامة يوم "فرحة" هدفه فقط إسعادهم ومحى كل الذكريات السيئة التى عاشوها نتيجة الحرب والدمار فى بلادهم، من خلال ملاعب خضراء واسعة مقسمة إلى ثلاث أقسام، الأول للأنشطة الطفولية مثل المسرح والتمثيل، وآخر ألعاب وأنشطة حركية رياضية، والأخير ملعب رسم وأنشطة فنية.

ويذكر أن مؤسسة فرد تم تأسيسها من 3 سيدات مصريات اجتمعن على هدف ورؤية موحدة وهو تنمية المجتمع عن طريق الاعتناء بالفرد الذى يشكل نواة المجتمع من خلال إيجاد وتطوير منظومة صحية وتعليمية وإغاثية مميزة تخدم احتياجاته بشكل مختلف وبفكر متجدد من خلال استثمار طاقات وأفكار الشباب والتعاون مع أهل الخبرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة