اجتماعات بالزراعة لبدء صرف أسمدة الموسم الزراعى الجديد

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 03:49 م
اجتماعات بالزراعة لبدء صرف أسمدة الموسم الزراعى الجديد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الأسمدة المشكلة من كل قطاعات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وبنك التنمية والائتمان الزراعى والتعاونيات الزراعية، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالدقى، حيث ناقشت اللجنة استعدادات وزارة الزراعة لبدء صرف الأسمدة للموسم الزراعى الجديد.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها، إن اللجنة قررت أن تحصل الجمعية العامة للائتمان على نسبة 65.4% والجمعية العامة للإصلاح الزراعى على نسبة 7.2% والجمعية العامة لاستصلاح الأراضى على نسبة 27.4% على أن تقوم كل جمعية عامة بتوزيع الأسمدة على الجمعيات التعاونية التابعة لها.

كما قررت اللجنة وقف صرف الأسمدة للموسم الصيفى المنتهى 28/9/2015، وجار حصر الأرصدة الموجودة بالجمعيات لإضافتها للموسم الجديد، ومن المعروف أن الحصة المقرر استلامها العام القادم تقدر بنحو 4 ملايين طن تخصص منها 1.8 مليون طن للموسم الشتوى و2.2 مليون طن للموسم الصيفى.

وأكد بيان الوزارة، أن اللجنة قررت بالنسبة لزراعات البنجر المبكرة والخضر أن يتم استمرار صرف الأسمدة لها بالمعاينة على الطبيعة وخصمها من حصة الشتوى، وشددت اللجنة على ضرورة الالتزام بقواعد الصرف والحصر على الطبيعة للزراعات القائمة فعليا وفقا للمقررات السمادية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة