الصيادلة: الأدوية منتهية الصلاحية بالصيدليات يفتح أبواب إعادة تدويرها

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 07:02 م
الصيادلة: الأدوية منتهية الصلاحية بالصيدليات يفتح أبواب إعادة تدويرها ادوية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صبرى الطويلة، رئيس لجنة صناعة الدواء بنقابة الصيادلة، إن بقاء الأدوية منتهية الصلاحية بالصيدليات يفتح الأبواب الخلفية لإعادة تدويرها، مما يترتب عنه فقدان مصداقية وفعالية الدواء المصرى، مطالبا القائمين على الدولة باعتبار قضية غسل الأسواق من تلك الأدوية أمنا قوميا حفاظا على صحة المصريين.

وأضاف الطويلة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المقرر أن تعقد النقابة العامة للصيادلة، مؤتمرًا يوم 4 أكتوبر المقبل، وذلك لإعلان بنود اتفاقية "Wash Out" والمعنية بغسل الأسواق من الأدوية منتهية الصلاحية بدون شرط أو قيد، مستنكرًا اعتبار الأمر علاقة تجارية بحتة بين الصيادلة والشركات فقط، وأنها أمن قومى.

وطالب رئيس لجنة صناعة الأدوية، بمشاركة الدولة فى الاتفاقية، وأن تعلم أن دور الصيادلة هى إغلاق البوابات الخلفية لإعادة تدوير الأدوية.

وكانت نقابة الصيادلة قد أعلنت عن توقيعها لاتفاقية غسيل السوق من الأدوية المنتهية الصلاحية مع كل من غرفة المصنعين ورابطة الموزعين ومصنعى شركات التول لدى الغرفة التجارية، على أن يبدأ تنفيذها يوم 17 أكتوبر، وتمتد لستة أشهر ما لم تقرر اللجنة المشرفة إمداده لستة أشهر أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة