جولة وزير التعليم بالجيزة تكشف تغيب المدرسين فى ثانى أيام الدراسة.. الشربينى يحيل المعلمين للتحقيق ويكتشف عدم تسجيل الغياب.. مصدر: الوزير وجد 14 موظفا فقط بمدرسة عمر مكرم وتغيب 50 معلما وإداريا

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 01:51 م
جولة وزير التعليم بالجيزة تكشف تغيب المدرسين فى ثانى أيام الدراسة.. الشربينى يحيل المعلمين للتحقيق ويكتشف عدم تسجيل الغياب.. مصدر: الوزير وجد 14 موظفا فقط بمدرسة عمر مكرم وتغيب 50 معلما وإداريا جولة وزير التعليم على مدارس الجيزة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إحالة المعلمين والإداريين المتغيبين عن مدارس الجيزة إلى التحقيق، كما اكتشف الوزير فى جولته فى ثانى أيام الدراسة عدم تسجيل الغياب، وتلقى شكاوى من الطالبات من عدم قيام المدرسين بشرح الدروس فأمر بإحالتهم للتحقيق.


اليوم السابع -9 -2015


إحالة المعلمين والإداريين المتغيبين عن مدارس الجيزة إلى التحقيق


وأمر وزير التربية والتعليم بإحالة المعلمين والإداريين المتغيبين عن مدارس الجيزة إلى التحقيق، وشهدت جولة الوزير بمدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية قطاع إمبابة تغيب عدد كبير من المدرسين عن الحضور، وسأل الهلالى عن سجلات حضور المدرسين، ووجد أن عددا كبيرا لم يحضر.

ووجه بلهجة شديدة بالتنبيه على المعلمين والإداريين الانتظام فى الحضور لانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وأمر بتحويل الغائبين إلى الشئون القانونية.


اليوم السابع -9 -2015


الوزير يتصل هاتفيا بمديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة


وقام الوزير بالاتصال هاتفيا بمديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ووجه بتكثيف المتابعة فى المدارس والتشديد على الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمدرسة، ووجه الوزير مديرة المدرسة بالحفاظ على نظافة المدرسة وجعلها قيمة يحتذى بها الطلاب.

وانتقل الوزير إلى مدرسة جواد حسنى الرسمية للغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية وتفقد الوزير فصول المدرسة، وهنأ الطلاب والمعلمين بالعام الدراسى الجديد وتحدث مع الطلاب حول استلام الكتب والذين أفادوا باستلام جميع الكتب، وحثهم الوزير على الانتظام فى الحضور، وطمأنهم بأن العملية التعليمية ستسير بشكل فعال.

وتفقد الوزير قاعات رياض الأطفال بالمدرسة ودورات المياه، وشدد على نظافة المدرسة.


اليوم السابع -9 -2015


الوزير يكتشف عدم تسجيل الغياب فى مدرسة العجوزة الثانوية


وقرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إحالة عدد من المدرسين بمدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات إلى التحقيق بعد شكاوى من الطالبات بعدم تلقيهم شرحا للدروس من جانب المدرسين، واكتشف الوزير خلال جولته بالمدرسة فى ثانى أيام الدراسة عدم تسجيل الغياب.


اليوم السابع -9 -2015


وتفقد الوزير فصول المدرسة وأجرى حوارا مع أحد فصول الصف الثالث الثانوى حول نظام المحاضرات فى المدرسة، حيث أكد لهم "الهلالى" أن المدرسة ستعمل بانتظام وستكون هناك عملية تعليمية فعالة ووجود مدرسين ووجود الطلاب وهما أهم عناصر العملية التعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية بالاتفاق مع المعلمين المتميزين، وتلقى سؤالا من الطالبات عن 10 درجات الحضور والسلوك وأوضح الوزير أن الحضور أساسى للطلاب لعودة المدرسة إلى دورها مرة أخرى وأن الغياب سيتم تسجيله إلكترونيا لضمان حقوق الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم خدمة تعليمية متميزة للطالب.

واستمع الوزير لشكوى الطالبات من عدم شرح بعض المدرسين دروس المادة الخاصة بهم، فأمر الوزير بإحالتهم إلى التحقيق، ووجه الوزير بلهجة شديدة إلى مديرة المدرسة بضرورة ضبط العملية التعليمية ودخول المدرسين فصولهم وشرح الدروس للطالبات واتخاذ الإجراءات المشددة ضد من يخالف هذه التعليمات.


اليوم السابع -9 -2015


وتفقد الوزير فصول المدرسة، ولاحظ تغيب عدد كبير من طالبات أحد فصول الصف الثالث الثانوى وطالب بسجل الغياب الخاص بهن للاطلاع عليه، وتبين عدم تسجيل الغياب فأمر بالتحقيق مع المسئولين عن هذا.

مصدر: 50 معلما وإداريا تغيبوا عن الحضور بمدرسة عمر مكرم وحضر 14 موظفا فقط


فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن ما يقرب من 50 معلما وإداريا من قوة مدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية التى زارها الوزير صباح اليوم متغيبين عن العمل.

وأوضح المصدر أن الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة كلفت لجنة للتحقيق فى الواقعة بعد أن اكتشف الدكتور الهلالى الشربينى غياب المعلمين أثناء زيارته للمدرسة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد إجمالى المعلمين الذين حضروا للمدرسة صباح اليوم قرابة الـ14 معلما وإداريا فقط.

وفى السياق نفسه، قال أحمد على، أحد أولياء الأمور، أن ابنته فى مدرسة السنية الثانوية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية ذهبت إلى المدرسة فى أول يوم لها ولم تجد معلمين يشرحون داخل الفصول، وتم إلزام الطالبات بالاستمرار حتى الثالثة عصرا فى المدرسة.


اليوم السابع -9 -2015




اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة