نائب إيرانى: مصافحة ظريف لأوباما مخالفة لمبادئ الثورة الإسلامية

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 04:47 م
نائب إيرانى: مصافحة ظريف لأوباما مخالفة لمبادئ الثورة الإسلامية باراك أوباما الرئيس الأمريكى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد نائب إيرانى من المحافظين المتشددين اليوم الثلاثاء المصافحة غير المتوقعة فى نيويورك بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم تصريحًا للنائب منصور حقيقت بور يؤكد فيه أن مصافحة العدو مخالفة لمبادئ الثورة الإسلامية.

وأضاف أن النواب سيجرون "تحقيقًا لمعرفة الحقيقة" معربًا عن "أمله" بألا تتأكد هذه المصافحة لأنه إن تأكدت فإن البرلمانيين "لن يبقوا مكتوفى الأيدى بل سيتحركون".

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية عن مصدر مطلع مقرب من الوفد الإيرانى فى نيويورك" أن المصافحة جرت بعد خطاب الرئيس الإيرانى حسن روحانى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال هذا المصدر إن ظريف "كان يغادر قاعة الأمم المتحدة عندما وجد نفسه صدفة أمام الرئيس أوباما وجون كيرى وزير الخارجية الأمريكى اللذين كانا ذاهبين الى الجمعية العامة، فتبادلوا التحية وتصافحوا لوقت وجيز".

وتحسنت العلاقات بين البلدين منذ إبرام الاتفاق النووى فى يوليو بين إيران والدول الكبرى وفى طليعتها الولايات المتحدة، وكان ظريف وكيرى المهندسان الرئيسيان لهذا الاتفاق الذى تم التوصل إليه بعد سنتين من المفاوضات الشاقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة