وزير الرى من بورسعيد: اعتماد 292 مليون جنيه لتنمية بحيرة المنزلة

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 04:32 م
وزير الرى من بورسعيد: اعتماد 292 مليون جنيه لتنمية بحيرة المنزلة جانب من الزيارة
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية، أنه تم اعتماد 292 مليون جنيه، لطرح المرحلة الثانية والثالثة لمثلث الديبة لتنمية بحيرة المنزلة من التلوث، لافتا إلى أن بحيرة المنزلة يتم تطهيرها بالتنسيق مع خمس وزارات هى الرى والزراعة والإسكان والتنمية المحلية والبيئة والداخلية كل فى مجاله.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم أعمال التكريك ببوغاز أشتوم الجميل غرب بورسعيد بحضور المحافظ اللواء مجدى نصر الدين أمين ولفيف من قيادات الرى والثروة السمكية وحماية الشواطئ.

وقال مغازى، إن الوزارة تعمل على تطهير البحيرة للمحافظة على حياة الصيادين وعلى نوعية الأسماك وصحة المواطن من خلال تقديم أفضل أنواع الأسماك الفاخرة بتكلفة 300 مليون جنيه، و55 مليون جنيه أخرى من الزراعة، لتطهير بواغيز بحيرة المنزلة بطول 300 متر لمعالجة الانسداد للمرحلة الأولى الجديدة والقديمة.

وأضاف الوزير، أن المرحلة الثانية لمثلثة الديبة تتكلف 260 مليون جنيه، لتطهير بحيرة المنزلة وتجديد المياه من البحيرات لإحياء 50 ألف فدان من البحيرة البالغ مساحتها 120ألف فدان.

وفى السياق ذاته، أكد مغازى، أن المرحلة الثالثة وهى على المستوى البعيد تتمثل فى معالجة الصرف الصحى على المصارف التى تلوث البحيرة من خلال دراسة علمية، فيما أكد أن هناك 10 شركات وطنية للعمل داخل البحيرة لعودة الصياد الذى هجر البحيرة لتأمين مستقبله والحفاظ على الصحة العامة.

ومن جهة أخرى، أكد مغازى، أن ما يحدث فى بحيرة المنزلة من جهد مبذول لم يحدث فى تاريخها ونهاية 2016 انتهاء المرحلة الثالثة التى تأتى بثمارها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة