تعاون بين مجلس شئون الإعاقة و"القومى للمرأة" لمكافحة التمييز

الخميس، 03 سبتمبر 2015 11:16 م
تعاون بين مجلس شئون الإعاقة و"القومى للمرأة" لمكافحة التمييز السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق المجلس القومى لشئون الإعاقة والمجلس القومى للمرأة على التعاون المشترك، من أجل مكافحة التمييز المزدوج ضد المرأة ذات الإعاقة، وضرورة مشاركة المجلسين فى كتابة التقارير المقدمة إلى الهيئات والمنظمات الدولية عن حال المرأة المصرية، وتبادل المعلومات حول مشكلات المرأة ذات الإعاقة، وأهم الصعوبات والانتهاكات التى تتعرض لها، والتعاون فى مواجهة هذه المشكلات.

جاء ذلك خلال لقاء تم تنظيمه بحضور السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة هبة هجرس، الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس - فى بيان صحفى أصدره المجلس اليوم الخميس - أن اللقاء يأتى فى إطار التعاون بين المجلسين بهدف الاتفاق على قرارات لصالح المرأة ذات الإعاقة، وأكد اللقاء أهمية وضع ملف الإعاقة ضمن إستراتيجية عمل المجلس القومى للمرأة فى السنوات القادمة، وهذا الهدف يتطابق مع سعى المجلس القومى لشئون الإعاقة لتضمين ملف الإعاقة فى إستراتيجيات الوزارات والهيئات المختلفة، وتضمينها بالشكل اللائق فى إستراتيجية الحكومة المصرية للسنوات القادمة.

وأوضحت الدكتورة هبة هجرس أنه تم الاتفاق على تعاون المجلسين فى صياغة ومراجعة القوانين والتشريعات التى تخص المرأة، والتى تعرض على المجلسين، لتضمينها بما يلبى احتياجات المرأة ذات الإعاقة.

أضافت الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة أن اللقاء أكد أهمية مشاركة مجلس شئون الإعاقة فى كتابة التقارير المقدمة للمنظمات الدولية حول واقع المرأة المصرية، لتشمل رصدا واضحا لواقع المرأة ذات الإعاقة، وأن إغفال ذلك يؤدى إلى تجاهل وجود مشكلات المرأة المصرية ذات الإعاقة فى الاتفاقيات الدولية.

من جانبها أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، على تأييد المجلس القومى للمرأة لمطالب مجلس شئون الإعاقة فى ضرورة الالتزام بكود الإتاحة عند تصميم المدن الجديدة، أضافت أن المجلسين على توافق تام بشأن ضرورة السعى الدائم للارتقاء بواقع المرأة المصرية ذات الإعاقة، وعدم إغفال معاناتها، وما تواجهه من مشكلات، وإيضاح ذلك للرأى العام ولصناع القرار.


موضوعات متعلقة:


-مراكز التدريب المهنى بالقوى العاملة تفتح أبوابها لتأهيل المعاقين لسوق العمل


-مجلس شئون الإعاقة يرحب بقرار ضم قصار القامة لفئات المعاقين


-مجلس شئون الإعاقة يبحث مع وزير التخطيط مستجدات مسابقة الـ 5 آلاف وظيفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة