جامعة أسيوط تحصد المركز الثالث فى مسابقة "صنع فى مصر"

الخميس، 03 سبتمبر 2015 03:06 م
جامعة أسيوط تحصد المركز الثالث فى مسابقة "صنع فى مصر" جامعة أسيوط - صورة أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز فريق طلابى من كلية الهندسة بجامعة أسيوط بالمركز الثالث فى مسابقة "صنع فى مصر"، وذلك عن مشروعهم تحويل "المخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة".

وقد أوضح حسام نصر بهادير أحد أعضاء فريق العمل، أن مشروع جامعة أسيوط قد تقدم للمسابقة واستطاع أن ينافس 116 مشروع تخرج لأكثر من 500 طالب من مختلف الجامعات المصرية حتى وصل إلى مرحلة التصفيات التى ضمت 22 مشروع تخرج فقط .

وعن فكرة المشروع أضاف حسام أن فكرة المشروع تعتمد على إحضار المخلفات الزراعية بمختلف أنواعها، وإعدادها عن طريق عملية التكسير أوعملية الفرم والكبس، ومن ثم إدخال هذه المخلفات الُمعدة إلى جهاز، يقوم هذا الجهاز بعملية احتراق غير كامل للمخلفات، فينتج عنها خلط من غازى أول أكسيد الكربون والهيدروجين، ويكون هذا الخليط قابلاً للاشتعال وبالتالى يكون مصدراً للطاقة الحرارية، أو إدخاله إلى وحدة توليد الطاقة للحصول على الطاقة الكهربية.

يذكر أن عدد أعضاء الفريق 8 طلاب، وهم "الطالب إسماعيل عبد الخالق وحسن همام وأسامة سيد وأحمد قيبسى وحسام بهادير، حسن إبراهيم وعمرو أحمد"، مشيراً إلى أن الفريق استطاع أن يفوز بمركز متقدم فى المسابقة.

ومن جانبه أشار المهندس خالد القاضى أحد منظمى المسابقة، إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى ربط الصناعة بالتعليم، والمساهمة فى تطوير المنتج المصرى وصولاً إلى منتج مصرى خالص يحمل شعار "صنع فى مصر"، وذلك عن طريق المنافسة بين خريجى كليات الهندسة المصرية وتقييم مشاريع التخرج على يد أساتذة من الجامعات ورجال الصناعة، وذلك تحت رعاية جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة