يتناول الكتاب معنى التجريب وتجلياته الأولى فى المسرح العربى مع بداية النهضة المسرحية فى مصر والعالم العربى فى الخمسينات والستينيات، وقد حظيت هذه المرحلة باهتمام النقاد والباحثين الذين تناولوها بالوصف والتحليل والتقييم من حيث التجريب، وانتصار الكلمة أو حضور الجسد مع غياب الكلمة وظهور الارتجال فى المسرح التجريبى والمقارنة بينهما فى الملامح المسرحية.
أما الجزء الثانى من هذه الدراسة فيقدم نماذج من التجريب فى النص الدرامى مثل درب عسكر لمحسن مصيلحى، محمود نسيم، ومرعى الغزلان، حمدى عبد العزيز وحدوتة مصرية.
موضوعات متعلقة..
رئيس قطاع مكتب الوزير:صرف رواتب العاملين بـ"الصوت والضوء" غدًا الخميس
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة