بالصور.. الإهمال يضرب المدارس فى ثالث أيام الدراسة.. أسطوانة غاز و"بوتاجاز" وأدوات منزلية من بينها سكين داخل فصل فى مدرسة بالشرقية.. وغياب جماعى لطلاب مدارس العكارمية بأسوان احتجاجا على انقطاع المياه

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 04:10 م
بالصور.. الإهمال يضرب المدارس فى ثالث أيام الدراسة.. أسطوانة غاز و"بوتاجاز" وأدوات منزلية من بينها سكين داخل فصل فى مدرسة بالشرقية.. وغياب جماعى لطلاب مدارس العكارمية بأسوان احتجاجا على انقطاع المياه احتجاجات اهالى قليوب
المحافظات حسن عفيفى - محمود مقبول - عبد الله صلاح - فتحية الديب - صلاح المسن - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من المدارس فى المحافظات اليوم وقفات احتجاجية لأولياء الأمور، لأسباب مختلفة، ففى الشرقية دخل أولياء أمور تلاميذ مدرسة ناصر التجريبية للغات بمركز منيا القمح فى اعتصام مفتوح أمام مقر المدرسة، احتجاجًا على ما وصفوه بالقرارات المتخبطة لإدارة المدرسة الحكومية، بعد أن قامت إدارة المدرسة بتقليص عدد الفصول بالصف الأول الابتدائى ومضاعفة عدد التلاميذ بها لترتفع الكثافة داخل الفصل الواحد من 40 تلميذًا بالفصل إلى 73 منذ بداية العام الدراسى الجديد.

وقالت مى هاشم وجيهان رضا ومحمد سامى من أولياء الأمور، إن هذا التكدس لا مثيل له فى أى مكان فى العالم مطالبين وزير التربية والتعليم بسرعة التدخل لحل المشكلة.

وقالت إيمان محمود، ونشوى صبحى، من الأهالى، إنه إذا لم يتم حل المشكلة فإنهم سيصعدون اعتصامهم ويدخلون فى إضراب مفتوح عن الطعام حرصًا على مستقبل أبنائهم.

وأشار محمود الجناينى، وعدد من أولياء الأمور، إلى أنه لا يصح حل مشاكل المدرسة على حساب طلاب الصف الأول الابتدائى وهم الشريحة الأصغر سنا أمر غير مبرر على الإطلاق.

وطالب الجميع رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم ومحافظ الشرقية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية بسرعة حل أزمة أبنائهم والعمل على تخفيف كثافة الفصل.

فيما سادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور بعدما شاهدوا الخطر الذى يهدد حياة ما يقرب من 50 تلميذا بالصف الأول الابتدائى، بمدرسة النصر التجريبية بإدارة منيا القمح التعليمة بمحافظة الشرقية، لوضعهم فى غرفة الاقتصاد المنزلى بالمدرسة بجوار أسطوانة غاز و"بوتاجاز" وأدوات منزلية من بينها السكين، دون نقل تلك الأدوات من الفصل لليوم الثالث، منذ بداية العام الدراسى بعد قيام إدارة المدرسة بتقليص عدد الفصول بالصف الأول الابتدائى ومضاعفة عدد التلاميذ بها، لترتفع الكثافة داخل الفصل الواحد من 40 تلميذا بالفصل إلى 73 منذ بداية العام الدراسى الجديد مما دفع أولياء الأمور إلى الدخول فى اعتصام داخل المدرسة، خوفا على حياة أطفالهم.

وفى القليوبية تجمهر العشرات من أولياء أمور المدرسة الحديثة بمدينة قليوب احتجاجًا على قرار مديرية التربية والتعليم بتحويلها لمدرسة تجريبية على أن تعمل المدرسة على فترتين لخدمة المرحلة الابتدائية والتجريبية.

وأغلق المحتجون أبواب المدرسة كما قاموا بالتجمهر أمام مقر الإدارة التعليمية بقليوب وأغلقوا أبوابها مما أثار غضب المواطنين من المتعاملين مع الإدارة.

وردد المحتجون هتافات "عايزنها عادية مش تجريبية"، وتسبب التجمهر فى تعطل الدراسة بالمدرسة، وأكد المتضررون من القرار على عدم موافقتهم على القرار محذرين من محاولات نقل أبنائهم ومطالبين بإبقائهم فى مدرستهم.

من جانبها، انتقلت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التربية والتعليم، لمقر التجمهر وحاولت احتواء الموقف حيث حدثت مشادات كلامية بين المحتجين والعاملين بالإدارة حيث اجتمعت وكيل الوزارة بوفد من الأهالى الذين أبدوا اعتراضهم على اقتراح وكيلة الوزارة بعمل فترتين.

وفى أسوان تظاهر العشرات من أولياء أمور تلاميذ مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية - بسلوا بحرى محافظة أسوان - على طريق مصر أسوان السريع بمركز كوم أمبو احتجاجا على تسكين أبنائهم فى الفترة المسائية.

وفض أولياء الأمور تجمهرهم إلا أنهم تمسكوا بمنع أبنائهم من الذهاب لمدرسة أحمد الليثى الابتدائية المشتركة فى الفترة المسائية، مطالبين المسئولين بعودة أبنائهم لمدرستهم (مدرسة فاطمة الزهراء) الابتدائية لحين البدء فعليا فى أعمال الإحلال والتجديد.

كما تجمهر أولياء أمور طلاب مدارس قرية العكارمية (الإعدادية والابتدائية ورياض أطفال)، بمركز إدفو، ومنعوا أبناءهم من الذهاب إلى المدرسة، احتجاجًا على عدم توافر المياه بالمدرسة منذ بدء العام الدراسى.

وقال ولى أمر الطالب محمد ربيع صالح، إن الأهالى بقرية العكارمية فوجئوا منذ أول يوم دراسى بعدم توافر مياه بالمدارس، الأمر الذى يهدد صحة التلاميذ بالخطورة لحرمانهم من الماء طول فترة اليوم الدراسى.

وأضاف محمود مكرم، أحد أولياء الأمور، أن القرية تقع على ضفاف النيل، وبالرغم من ذلك فإن القرية تعانى من انقطاع مياه الشرب، مشيرا إلى أن المدارس تقع فى منطقة جبلية ويصعب على الطلاب تحمل العطش.

وأشار إبراهيم عبد الكريم، أحد أولياء أمور بالقرية، إلى أنهم أبلغوا الإدارة التعليمية بإدفو، والمجلس القروى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، منذ مساء الثلاثاء، إلا أن تصريحات المسئولين كانت سلبية تجاه التعامل مع الأزمة، على حد قوله.

من جانبه، أكد مدير المدرسة أنه تم نقل الصورة واتخاذ الإجراءات القانونية بإخطار الإدارة التعليمية وتحرير محضر داخلى بحضور العاملين بالمدرسة، وسيتم استكمال اليوم الدراسى حتى الحادية عشرة صباحاً فى حالة عدم حضور الطلاب.

كما شهدت قرية القرامطة شرق دائرة مركز شرطة ساقلتة بسوهاج تجمع حوالى "50" شخصا من أولياء أمور تلاميذ مدرسة القرامطة شرق الابتدائية، أمام مقر المدرسة متضررين من عدم بناء المدرسة حتى الآن ونقل أبنائهم إلى المعهد الدينى الأزهرى بساقلتة فترة مسائية.

وعلى الفور، انتقل إلى مكان التجمع اللواء مساعد المدير لفرقة الشرق ونائب مأمور المركز وضباط وحدة مباحث المركز.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015




موضوعات متعلقة..


أولياء الأمور يفضون تجمهرهم على الطريق السريع بكوم أمبو

أولياء الأمور بمدرسة اللغات بعزبة البرج يرفضون انتظام أبنائهم فى الدراسة

مفاجأة.. المدارس والطلاب لا يعرفون شيئًا عن لائحة الانضباط المدرسى.. الاعتداء على المعلم يعرض الطلبة للفصل عاما كاملا طبقا للقانون.. وهروب طلاب والاعتداء على مدير مدرسة بطرة دون توقيع عقوبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

هذا ليس قنون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة