لو مش عايزاه.. تعرفى على أهم وصفات هاشتاج "كيف تطفشين عريس"..نصائح للفتيات للتخلص من العرسان غير المرغوب فيهم.. "النكد والسيلفى والميك آب" أسلحة فعالة.. وآخرون يطالبون بتغييره لـ"كيف تقفشين عريس"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 04:15 م
لو مش عايزاه.. تعرفى على أهم وصفات هاشتاج "كيف تطفشين عريس"..نصائح للفتيات للتخلص من العرسان غير المرغوب فيهم.. "النكد والسيلفى والميك آب" أسلحة فعالة.. وآخرون يطالبون بتغييره لـ"كيف تقفشين عريس" صورة أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض الكثير من الفتيات فى المجتمعات المغلقة والبيئات الأكثر تحفظًا وتشددًا لعدد كبير من الضغوط قد تؤدى فى مراحل ما لفقدان الهوية والثقة بالنفس ويترتب عليها الاستسلام والرضوخ للأمر الواقع.

الزواج التقليدى


"الزواج التقليدى" أحد أهم المصطلحات التى تنتشر بشدة فى مجتمعاتنا الشرقية، فبعض الأهالى قد يُفرِضون على بناتهم التجهيز لمقابلة عريس متقدم لخطبتهن بالرغم من رفضهن للفكرة، وعلى الرغم من رفض بعض الفتيات للعرسان المتقدمين إلا أن بعض الأهالى يجبرون ذويهم على الموافقة والدخول لعش الزوجية والذى سرعان ما يتحول لقفص وسجن بسبب عدم رضاهن عن الزوج.

مواقف كوميدية.. هاشتاج "كيف تطفشين عريس"


الموضوع مؤلم وحساس بلا شك لبعض الفتيات إن لم يكن لمعظمهن، إلا أن فرص مقابلة العريس قد تتحول لأكثر المواقف كوميدية فى بعض الحالات، ورواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" دشنوا هاشتاج "كيف تطفشين عريس" للتخلص من العرسان غير المرغوب فيهم للفتيات.

كيف تطفشين عريس يحتل المركز الأول بين الهاشتاجات فى الترند المصرى


وكعادة رواد تويتر من المصريين الذين يتميزون بخفة الدم المعتادة فقد حولوا أكثر المواضيع قتامة وحزنًا بالنسبة للسيدات لمادة دسمة للسخرية والمزاح، فما أن تطالع الهاشتاج لا يمكنك التوقف عن الضحك والمزاح، الهاشتاج "كيف تطفشين عريس" احتل المركز الأول بين الهاشتاجات الأكثر تداولاً بين رواد موقع التدوينات فى "الترند المصري".

نصائح للفتيات


نصائح رواد تويتر بخصوص هذا الموضع غلبت على الهاشتاج، فوجهوا عدة نصائح للفتيات اللاتى يردن التخلص من العريس المرتقب، وجاء أبرز هذه النصائح التى تحمل طابع المزح والسخرية "ماتحطيش ميكاب"، "اتصورى سيلفى أول ما تصحى من النوم" وغيره.

الهاشتاج "أنثوى" بالدرجة الأولى


الهاشتاج " أنثوى" بالدرجة الأولى، فأغلب المدونين عبره من الفتيات اللاتى مررن بالتجربة أو شباب يريدون إضافة خبرتهم فى الشىء الذى يزعجهم من الفتيات ويمكن بسببه رفض الزيجة بشكل عام وهو المطلوب من الهاشتاج.

أحد الشباب المغردين عبر الهاشتاج يدعى محمد مزح طالب بتغيير اسم الهاشتاج لـ"كيف تقفشين عريس" ساخرًا "هو انتوا لاقيين أصلاً المفروض الهاشتاج يبقى اسمه كيف تقفشين عريس".

إبراهيم سعيد، لاعب كرة القدم السابق، شارك فى الهاشتاج بصورة للفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل من مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى"، وعلق "بس كده ما تعلقيش"، واستطرد فى تغريدة أخرى "ابعتيله صوره سيلفى أول ما تصحى من النوم هيعملك بلوك".

جاءت على رأس النصائح التى وجهها النشطاء "النكد" فأكدوا أن النكد سلاح سحرى "لتطفيش" العريس فغردت رانيا "النكد ثم النكد ثم النكد يا جماعة هيسيبك ويخلع"، وأيدتها أخرى: "شيلى ماسك الذوق والإتيكيت وطلعى ماسك خالتى فرنسا اللى جواكى يا اختاه"، وأخرى دونت "افتكرى أى حد مات لك وعيطى كل ماتشوفيه".

إحدى الناشطات غردت "أنتى اطلعى من غير مكياج وهو هايطفش لوحده"، وأخرى سخرت "قابليه من غير ميك آب واعملى لأمه قهوة من غير وش".

أمنية سخرت من فكرة الهاشتاج قائلة "إحنا لاقيين عشان نطفش؟"، وأيدها أحد فى ذلك "هو حد لاقى عريس اليومين دول عشان تطفشوه"، وآخر "اللى عملت الهاشتاج ده بتستهبل عايزين تطفشوا العرسان ليه من كثرهم يا خايبة أنتى وهيه، اتلموا واتستروا".

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة