5 قواعد لتستثمر علاقتك مع زملاء العمل

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 05:10 ص
5 قواعد لتستثمر علاقتك مع زملاء العمل صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعمل قواعد ونظام خاص يجب أن نتبعه بعيدا عن العادات السلوكيات التى نستخدمها فى يومنا، فالحكمة وإدارة الأمور بذكاء هى سيدة الموقف، لذلك يجب أن نتخلص من بعض صفاتنا كالعصبية والتسرع والأنانية لنضمن التقدم وتحقيق الأهداف مهما كانت كبيرة.

* السكوت ما قبل العاصفة


إذا شعرت باضطهاد كبير فى مجال عملك سواء كان من خلال التعامل مع زملائك أو رؤسائك فمن حقك أن تغضب لكن بحساب، فالذكاء هنا سيكون سيد الموقف والصوت العالى سيحولك إلى شخص مخطئ لذلك حاول أن تسيطر على ردود أفعالك واصمت حتى تأتى لحظة الصفر إذا لم يعود الصمت عليك بنفع.

* اصبر على جارك السوء


أما إذا كان الظلم الواقع عليك أكبر بكثير من قدرتك على الاحتمال فإياك واتباع الأساليب الملتوية واصبر على الظلم، لأن المكايد والحفر عادة لا تبتلع غير صاحبها، والطرق المباشرة هى الأقرب للوصول.

* لو كان حبيبك عسل


فى أى عمل هناك زملاء سوء وزملاء ومتعاونون ويفضلون مصلحة العمل بشكل عام على مصلحتهم الشخصية، مما قد يدفعهم للوقوف إلى جانبك والتعاون معك أكثر من مرة، لكن لا تستغل تعاون زملائك وطور من إمكانياتك حتى لا ينقلب الأمر معك إلى النقيض.

* اللى ملوش كبير بيشتريله كبير


حاول أن يكون لك معلم وقائد تستقى منه خبراتك ، فكل إنسان مهما تعلم يظل فى حاجة دائما لمن يوجهه فلا تستكبر أن يكون رئيسك فى العمل هو قائدك وأبيك الروحى، حتى إذا وقعت فى مشكلة فى العمل ستجده يقف إلى جوارك.

* اعمل الخير وارميه البحر


حاول أن تكون أكثر تصالحا مع نفسك ولا تدع الأفكار الانتقامية والعدوانية تسيطر عليك وكن متعاونا بلا حدود ومعطاء دون نهاية وستكسب حب الجميع مع الوقت، وستثبت لك التجربة أنك الأفضل على الإطلاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة