خطيب مسجد النور بالعباسية: الإدمان بلاء يدمر الأسر والمجتمعات ويغيب العقول

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 01:22 م
خطيب مسجد النور بالعباسية: الإدمان بلاء يدمر الأسر والمجتمعات ويغيب العقول مسجد النور بالعباسية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب الجمعة بمسجد النور بالعباسية على أن الإدمان بلاء أصاب الشباب فدمر الأسر والمجتمعات وغيب العقول وجعلها لا تميز بين الحلال والحرام، والشباب أصبح ضائعا لا يقترب من ربه ولكنه يتناول المخدرات الا من رحمه الله عز وجل.

وأضاف خطيب الجمعة بمسجد النور بالعباسية، ان صحابة النبى كان جميعهم يعظمون امور ربهم، مستشهدا بقوله تعالى "يا ايها الذين امنوا لا تلقوا بايدكم الى التهلكة"، مؤكدا ان الله لعن الخمر وشاربها وساقيها وحاملها، لافتا الى ان الله حرم الجنة على اربعة اولهم مدمن الخمر.

واشار خطيب النور بالعباسية، الى ان المخدرات والخمر خطر على الامة والانسان الذى جعله الله خليفة على الارض، وانه ما ان ترى رجلا او شاب يقبل على المخدرات الا ونتج عن ذلك التفكك الاسرى والطلاق والانحراف والهم والغم، موجها حديثه للمصلين قائلا" يا اخواننا يا امة حبيبكم احذروا على شبابكم".

وقال خطيب النور ان اغلب الحوادث على الطرقات بسبب الادمان وشرب المخدرات، مضيفا" تضيع الخلق والمجتمعات والصحة والدين بالادمان"، لافتا الى ان الدولالتى تعانى من انتشار المخدرات والادمان يقل فيها الانتاج وتفسد المجتمعات.

وطالب خطيب النور كافة مؤسسات الدولة ان تقوم بدورها وان يجدد العلماء من خطابهم الدينى بما يوصل المعاومة بيقين الى الشباب حتى تنجو الامة وشبابها، موجها حديقه للشباب " استيقظوا وعليكم باخوان الصدق ورفقاء الخير".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة