"التكنولوجيا مش بس تليفونات".. 4 تقنيات أذهلت العالم بمعرض IFA ببرلين

السبت، 05 سبتمبر 2015 12:11 م
"التكنولوجيا مش بس تليفونات".. 4 تقنيات أذهلت العالم بمعرض IFA ببرلين معرض IFA ببرلين
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأيام الماضية كشفت شركات التكنولوجيا المختلفة عن عدد كبير من الأجهزة الذكية المتطورة التى تعكس الثورة الكبيرة التى تحدث فى هذا المجال، والأمر لم يقتصر على هواتف ذكية كما يتوقع البعض ولكن الآن هناك مفهوم شامل للتكنولوجيا يتخطى الهواتف، وهناك عدة أجهزة خطفت أعين العالم منذ بداية المعرض والمؤتمرات الصحفية للشركات يوم الأربعاء الماضى.

مفهوم المنازل الذكية


خلال مؤتمر IFA تم دعم فكرة المنازل الذكية التى يتم التحكم فيها من خلال الهاتف الذكى، وتم إطلاق عدة أجهزة تتفق مع الفكرة مثل غسالة سامسونج الذكية، ومجموعة الأجهزة التى تمكنك من التحكم فى حرارة المنزل وأجهزتك من على بعد، بالإضافة إلى وعاء طبخ ذكى تتحكم فيه من مكانك بعيدًا عن المطبخ، بالإضافة إلى باب ذكى تقوم بفتحه من على بعد دون الحاجة للتحرك.

طائرات بدون طيار


كشفت شركة DJI عن مجموعة جديدة من الطائرات بدون طيار التى يمكنها التقاط صور من على بعد بدقة بالغة، والطائرات جديدة مزودة بميزة تمكنك من السيطرة عليها وإعادتها إليك إذا شردت بعيدًا.

كاميرات بدون حبر


تم تطوير نسخة جديدة من كاميرا Polaroid يمكنها أن تطبع صورك دون الحاجة إلى حبر فهى تحتوى على ما يسمى بعنصر الزنك وبلورات اللون غير المرئية التى تنتج الصور تلقائيًا، وهى مزودة ببطاقة الذاكرة التى تخزن ما يصل إلى 32 جيجابايت من الصور.

طبع الطعام 3D


قامت شركة XYZprinting التايوانية بالكشف عن طابعة ثلاثية الأبعاد يمكنها طبع الطعام بشكل متطور للغاية أذهل الجميع.

ساعات ذكية متطورة


سامسونج، هواوى، وموتورولا، قدمت ساعات ذكية خلال المؤتمر تحمل مواصفات ومزايا متطورة، وتصميم مختلف جعلها تتميز عن عدوها الأول وهى ساعة أبل الذكية ذات الوجه المستطيل، والساعات الجديدة تتبع رسائل البريد الإلكترونى، وحساب تناول الماء مقابل تناول الكافيين، وترصد عدد الخطوات التى اتخذت فى يوم واحد، وغيرها من المزايا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة