منظمة الآسيان: السيسى عرض إمكانيات الاقتصاد المصرى وتشريعات حماية الاستثمار

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:11 م
منظمة الآسيان: السيسى عرض إمكانيات الاقتصاد المصرى وتشريعات حماية الاستثمار الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة جاكرتا - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسى السكرتير العام لمنظمة الآسيان لى لونج عن التطورات الأخيرة فى مصر، بما فى ذلك قناة السويس الجديدة التى افتتحت حديثا فى أوائل أغسطس من هذا العام، والمرحلة المقبلة من التطوير، وأوضح أن القناة الجديدة ستحسن التجارة الإقليمية والعالمية، وسيكون لها أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى".

وقالت رابطة الآسيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب لسكرتير عام التجمع، عن حرص مصر على تعزيز العلاقات الجيدة مع الاسيان ونيتها فى تعميق التواصل الدبلوماسى فى جنوب شرق آسيا".

وأوضحت المنظمة، فى بيان لها مساء اليوم، عقب لقاء الرئيس السيسى لرئيس المنظمة أن الجانبين اتفقا على مواصلة استكشاف تعاون أوثق فى مجالات مثل التعليم والسياحة والحفاظ على التراث الثقافى والأمن بما فى ذلك مكافحة الإرهاب والعنف.

وأضاف البيان أن "السكرتير العام الرئيس السيسى اطلع على التطورات الأخيرة فى التجمع، وأنه يعمل على رؤية ما بعد عام 2015، والتى يعد التوسع فى العلاقات الخارجية للوصول إلى شركاء جدد والناشئة فى أفريقيا والشرق الأوسط عنصرا أساسيا فيها".

وتابع البيان: "أشار الرئيس السيسى إلى العلاقات القوية والتاريخية مع عدد من الدول الأعضاء من الآسيان والعلاقات التجارية المتنامية بين الجانبين، وسلط الضوء على الإمكانات الاقتصادية فى مصر وجهودها الرامية إلى تعزيز التجارة والاستثمار فى البلاد بما فى ذلك تشريعات جديدة لحماية ودعم المستثمرين الأجانب".

وأوضح البيان أن السكرتير العام أبرز الإمكانيات الاقتصادية لمنطقة الآسيان مع سوق واسعة من 625 مليون شخص والناتج المحلى الإجمالى لأكثر من 2.5 تريليون دولار أمريكى، وأشار إلى الفوائد الاقتصادية للتعاون مع مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة