أمين مساعد جامعة الدول العربية: قضية الأسرى الفلسطينين تتعرض لمؤامرة دولية

الأحد، 06 سبتمبر 2015 01:58 م
أمين مساعد جامعة الدول العربية: قضية الأسرى الفلسطينين تتعرض لمؤامرة دولية السفير محمد صبيح أمين عام جامعة الدول العربية المساعد
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد صبيح أمين عام جامعة الدول العربية المساعد: أننا أمام مؤامرة دولية بالصمت تجاه قضية الأسرى الفلسطينين ولم توجد بعثة تفتيش عن أحوال الأسرى فى السجون، فعندما أسر شاليط تدخل قادة العالم للإفراج عنه.

وأضاف صبيح، أن جامعة الدول العربية لم تقصر فى حق الفلسطينيين حيث صعدت القضية دوليا، لافتا إلى أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون للامتهان والتعذيب من ساعة الاعتقال منذ سنوات طويلة وصلت بالبعض إلى 35 سنة، ويتعرضون لمؤامرة طمس ملفهم حيث تفرد المقاوم الفلسطينى بالإضراب عن الطعام تصل إلى عام.

وذكر صبيح: أننا لسنا إلا أمام أوامر عسكرية وليس قانونا، بل وضعت إسرائيل قوائم سوداء للمرابطين فى الأقصى وكأنهم مجرمون حيث لا ينتمون إلى أى فصيل، حيث لم تأخذ قضايا الفلسطينين بجدية.

وقال صبيح، إن المحاكم الإسرائيلية أن تعقد للأطفال لمدافعتهم عن شقيقهم الذى كان يدافع عن أرضه مطالبا بقائمة سوداء لمن يجرمون فى حق الشعب الفلسطينى لتعريتهم دوليا، مطالبا بإلقاء الضوء على الطفل على دبابشة الذى يتعرض للعدوان الفلسطينى ويجب أن ننحنى أمامه كما انحنينا أمام الطفل إيلان، مؤكدا أن من يشاركون فى تعذيب الأسرى الفلسطينين هم أفراد لابد من وضعهم على قوائم لمواجهتم دوليا.

جاء ذلك خلال مؤتمر بنقابة الأطباء لمناقشة قانون التغذية القصرية للأسرى الفلسطينين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بحضور سامح عاشور نقيب المحامين وعبد الرحمن موسى والمستشار عبد العزيز بشر ممثلا لدولة الكويت والسفير جمال الشوبكى سفير فلسطين الدكتور أسامة عبد الحى أمين عام اتحاد الأطباء العرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة