"النور" يعقد اجتماعات يومية لتسليم أولى قوائمه الانتخابية غدا.. الحزب يشكل لجنة إدارية لجمع أوراق مرشحيه بالخارج.. وننشر أبرز مرشحاته بقائمة الصعيد وغرب الدلتا.. خليفة:لن نلزم القبطيات بلبس الحجاب

الأحد، 06 سبتمبر 2015 08:06 ص
"النور" يعقد اجتماعات يومية لتسليم أولى قوائمه الانتخابية غدا.. الحزب يشكل لجنة إدارية لجمع أوراق مرشحيه بالخارج.. وننشر أبرز مرشحاته بقائمة الصعيد وغرب الدلتا.. خليفة:لن نلزم القبطيات بلبس الحجاب يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت قوائم حزب النور الانتخابية، اجتماعات يومية لسرعة تقديم أسمائها إلى اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية خلال هذا الأسبوع، وشكلت لجانا جديدة هدفها جمع أوراق المرشحين بالقوائم الانتخابية، فيما تقدم الحزب بأول بلاغ ضد مشوهى الحزب أمس.

وكشف سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، أن الحزب شكل لجنة إدارة بالمجمع الانتخابى ستكون مهمتها استلام الأوراق المطلوبة من المصريين فى الخارج المرشحين فى قوائم الحزب لسرعة تسليمها للجنة القانونية، تمهيدا لتسليم القوائم الانتخابية للجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

اجتماع يومى لاستلام أوراق الفيش والتشبيه من المرشحين بالقوائم

وأضاف خليفة لـ"اليوم السابع" أن اللجان المتعلقة بقطاعات القوائم تعقد اجتماعا يوميا لاستلام أوراق الفيش والتشبيه من المرشحين بالقوائم، لافتا إلى أن اللجنة المكلفة بإعداد البرنامج الانتخابى للحزب تعقد اجتماعا أيضا لحسم البنود النهائية للبرنامج الانتخابى.

وأشار نائب رئيس حزب النور، إلى أن الحزب اعتمد خطة للدعاية الانتخابية تقوم على أن يتكلف كل مرشح فردى بمصاريف الدعاية فى دائرته الانتخابية، وإذا كان هناك دعم من مؤيديه، وفيما يتعلق بالقائمة فإن كل مرشح فى القائمة يساهم بمبلغ معين إلى جانب قيام أعضاء الحزب فى القطاع الذى ستترشح فيه القائمة بالمساهمة فى الدعاية الانتخابية، مؤكدا أن الحزب لم يرد أية ميزانية حتى الآن للدعاية الانتخابية.

أسماء مرشحات الحزب

وحصل "اليوم السابع" على أسماء عدد من مرشحات حزب النور على القوائم الانتخابية فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، والذين تم اعتمادهن من قبل المجمعات الانتخابية للحزب على مستوى الجمهورية.

وقال إسماعيل أبو حديد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، لـ"اليوم السابع" إن قائمة الصعيد لم تشهد أى تغيير على الإطلاق سواء على المرشحين من الحزب، أو المرشحات،أو الأقباط.
وفيما يلى أبرز مرشحات النور فى الانتخابات وهم:

سعاد غالى
سماح حسنى إبراهيم
منال عصام
أمال رمضان عبد الحميد
حنان عبد الحميد
علياء حسين
قدرية حافظ
إيمان على
صباح إسماعيل
نبيلة السيد إبراهيم
نشوى أحمد إبراهيم
نهلى فتحى احمد
سحر السيد محمد
إيرين بولس
أسماء أحمد
نادية عباس رشاد
دعاء عبد العاطى
إيمان محمود غريب
حنان السيد
جاكلين يوسف
رجاء عبد المنعم

الحزب لن يلزم القبطيات بارتداء الحجاب

وفى السياق ذاته قال محمد صلاح خليفة، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور، إن الحزب لن يلزم القبطيات المرشحات على قوائمه بارتداء الحجاب، أو أى زى معين فى المنشورات الدعائية للحزب، وأشار إلى أن الحزب ملتزم فى الدعاية بالضوابط التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

وأضاف خليفة لـ"اليوم السابع": "هناك سعة من الأمر هذه المرة، والأمر محدد لدينا بأننا لن نتخطى الضوابط القانونية، بالإضافة إلى أننا لدينا مرشحات قبطيات داخل قوائم الحزب وبطبيعة الحال لا نستطيع أن نجبرهن على ارتداء الحجاب وهناك أيضا مرشحات لسن من أعضاء حزب النور وأخريات انضممن للحزب مؤخرا، وبالتالى نحن ملتزمون فقط بالضوابط العامة".

الحزب يتقدم بأولى قوائمه غدا

وكشف مصدر قيادى بحزب النور، أن الحزب سيتقدم بأولى قوائمه الانتخابية غدا الإثنين، وستكون غرب الدلتا التى تضم الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، ويترأسها المهندس أشرف ثابت مساعد رئيس الحزب لشئون التخطيط والمتابعة.

من جانبه قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، لـ"اليوم السابع" إن الحزب سيتقدم بقوائمه الانتخابية تباعا، وكل يوم سيتقدم بقائمة ولن يقدمهم دفعة واحدة لأن كل قطاع يعمل بمفرده فى جمع أوراق المرشحين على قوائمه الانتخابية.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعقد اجتماعا يوم الثلاثاء للوقوف على آخر الاستعدادات التى انتهى منها الحزب والخطة التى سيتعبها فى الدعاية الانتخابية.

محضر ضد شخص "أساء" للحزب

وأعلن حزب النور أنه قام اليوم بتحرير محضر يحمل رقم 10651 لسنة 2015 إدارى أول طنطا، وذلك ضد شخص قام بتعليق بانر يسيئ للحزب بطنطا قبل الانتخابات البرلمانية، وقال الحزب فى بيانه إنه تم توجيه إشارة من مدير الأمن لمجلس المدينة وقسم شرطة المرافق لإزالة البانر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة