عشان ما تحرجيش نفسك.. اعرفى الفرق بين الحب والإعجاب

الأحد، 06 سبتمبر 2015 06:10 م
عشان ما تحرجيش نفسك.. اعرفى الفرق بين الحب والإعجاب مدربة الإتيكيت رضوى نجيب
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل مرحلة فى العلاقات لها طبيعتها ومزاياها، بداية من التعارف مرورًا بالمشاعر الجديدة التى قد تظهر وتحرك شيئًا ما بداخلنا من ارتياح إلى إعجاب ثم انجذاب وحب، و ما قد يؤدى إلى ارتباط أبدى أو زواج.. رضوى نجيب، مدربة الإتيكيت، تتحدث عن إتيكيت الحب والإعجاب فى السطور التالية...

قالت رضوى نجيب لـ"اليوم السابع" إن كلمة "إعجاب" قد تبدو خاصة وشاعرية إلا أنها كلمة عامة، فالبعض قد يعجب بأداء شخص ما أو صوته أو ربما الكاريزما الخاصة به، مشيرة إلى أن من مزايا الإعجاب التى قد يتناساها البعض أو يسهو عنها هى أنه يبدو فى العينين نوعًا ما وإن ارتفع درجة يمكن أن يكون بالكلام.

وأضافت أن من ذوقيات الإعجاب ألا تجعل انفعالاتك تخونك وتظن أن الإعجاب هو "حب من أول نظرة"، لأن هذا التفسير خاطئ .

وأشارت مدربة الإتيكيت رضوى نجيب إلى أنه لا يوجد شىء يسمى "حب من أول نظرة"، فهذا التعبير غير صحيح منطقيًا، فالإعجاب قد يحدث وليد اللحظة وربما انجذاب بسبب كلمة أو تعبير ما أو نظرة أو شكل، فى حين أن الحب ليس بالنظرات وإنما يحتاج إلى موقف كى يتكون بداخلنا، وهذا الحب هو الحب الصحى والعميق.

وتابعت قائلة إن الفرق بين الإعجاب الراقى والحريص والإعجاب الذى قد يحدث بعفوية أو دون تفكير، مثل الفرق بين الرسم على ورق متين والرسم على أوراق الجرائد، فالخط على الأولى يبدو أوضح وغير باهت، غير أن الورق قوى يتحمل التخطيط عليه ويدوم طويلًا، وكذلك الإعجاب الراقى يحفظ لصاحبه مكانه وقدره، ويصل للآخر بشكل لطيف يحمل تقديرًا أقوى، واحرص دائمًا على انتقاء أفضل أساليب التعبير عن الإعجاب، وكن مختلفًا دائمًا.

وأكدت أن الانطباعات الأولى تدوم طويلاً، لذا احرص على ترك انطباع جيد وشعور مريح فى نفس الطرف الآخر فى أول مراحل الإعجاب، مما يجعله يشعر بارتياح فى حال رغبتك فى الحوار مرات مختلفة.

ونصحت قائلة: "قف دائمًا فى موقعك الخاص، بمعنى إذا كنت رجلاً فعبر عن إعجابك برجولتك اللطيفة ولا تكن ناعما كالإناث، وإذا كنتِ أنثى فاحرصى على ألا يجرح إعجابك أو ربما انبهارك بأحدهم أنوثتك ونعومتك الهادئة، حتى وإن كنتِ من الشخصيات الحماسية غير الهادئة، لذا تذكرى دائمًا أنه مهما أعجب الرجل بالأنثى الثورية والحماسية تكن للأنثى الراقية الرقيقة نظرة مختلفة لديه، لذا اجعلى طبيعتك مؤجلة لحين وقت آخر مناسب لذلك، أى أن يكون الطرف الآخر قد تعرف عليكِ عن قرب وعلى صفاتك أكثر، فيستطيع تفهمك بشكل أوضح ودون لبس".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة