فاروق صبرى يكشف عن أول دار عرض بناها وعمره 5 سنوات

الأحد، 06 سبتمبر 2015 01:16 م
فاروق صبرى يكشف عن أول دار عرض بناها وعمره 5 سنوات فاروق صبرى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل ندوة تكريم السيناريست والمنتج فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما، حيث تم عرض فيلم تسجيلى عن مشواره الفنى وأعماله التى كتبها وأنتجها للسينما، ومنها أفلام "كلمة شرف" و"إحنا بتوع الأتوبيس".

وقال الأمير أباظة رئيس المهرجان إن أفلام فاروق صبرى لها بصمة خاصة فى السينما، فيما قال الناقد سيد محمود الذى أدار الندوة إن حب فاروق صبرى للسينما ظهر منذ طفولته وقتما كان يعيش فى الفيوم، وظهرت موهبته فى الكتابة مبكرا عندما كان يكتب موضوعات التعبير بالمدرسة.

وقال فاروق صبرى إنه تم تكريمه حوالى ٣٠ مرة، ودائما فى هذه اللحظات يشكر أساتذته الذين علموه كثيرا، لكن هناك أشخاصا لهم فضل على وهم الجماهير، فأنا صنيعة هذا الشعب سواء فى مصر أو الوطن العربى.

ووجه صبرى حديثه إلى دريد لحام ومحمد الأحمد أصدقائه الذين يعتز بهم، وقال إنه سعيد لوجودهم فى ندوة تكريمه.

وحكى فاروق صبرى عن أول دار عرض أنشأها وقال ساخرا: اشتريت شريط عرض وعلبة كارتون وحاولت أن أعرض فيلما مستخدما هذه الأدوات، ولكن للأسف لم أر شيئا، حيث كنت متعلقا بالسينما وكنت أريد أن أعرف كيف تعمل وكان عمرى وقتها ٥ سنوات فقط.

وقال صبرى: كتبت موضوع تعبير فى المدرسة وفوجئ المدرس بأننى كتبت كراسه كاملة، ثم قال لى إنه يريد أن يرى الوالد، وطلب من والدى ألا يغضب إذا شاهدنى لا أذاكر دروسى بل أكتب فقط، وأخبره بأننى بداخلى موهبة وكنت شغوفا بقراءة أعمال طه حسين ونجيب محفوظ فى فترة مبكرة من العمر، وعندما كنت لا أفهم منها بعض الأشياء كان والدى يشرحها لى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة