وزير التعليم العالى: شائعات "أبناء الكبار" فرية خبيثة هدفها إثارة البلبلة

الأحد، 06 سبتمبر 2015 12:44 ص
وزير التعليم العالى: شائعات "أبناء الكبار" فرية خبيثة هدفها إثارة البلبلة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، معلقا على الجدل المثار قرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص باستثناء أبناء المستشارين والشرطة والجيش من قواعد تحويلات التوزيع الإقليمى للجامعات، إنه لا وجود لمثل هذا القرار على الإطلاق.

ووصف الوزير الأمر بـ"شائعات وفرية" أطلقها البعض وأصبحت للأسف الشديد كل وسائل الإعلام تتناقلها، مضيفا:" لا يعقل أن يصدر مثل هذا القرار أو التلميح له"، لافتا إلى أن هدفها إثارة البلبلة ولها أهداف خبيثة ربما من أطلقها لا يعرف أبعادها".



وأضاف وزير التعليم العالى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك"، مع الإعلامى رامى رضوان، أنه لا يوجد "أبناء كبار" فى مصر والكل سواسية بها، والمقصود من ذلك أبناء الشهداء.

وردا على تساؤل الفقيه القانونى، الدكتور محمد نور فرحات حول حالات النقل من الجانب الإنسانى بالجامعات والمجاملات بها، قال الوزير إنه لو وجد قرار بهذا الشكل سيتصدى له بنفسه، مضيفا: "لا يوجد قرار باستثناء التوزيع الجغرافى لأبناء أحد سوى الشهداء أو أحد فى مهمات قومية، ولا يوجد فى مصر كبار أو صغار، ولا توجد طبقية مطلقة، والشاطر يجيب حالة واحدة الوزير نقلها وسيتحمل الوزير مسئولية كاملة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة