وفد من نقابة المهن التمثيلية يلتقى رئيس الوزراء إبراهيم محلب

الأحد، 06 سبتمبر 2015 03:01 م
وفد من نقابة المهن التمثيلية يلتقى رئيس الوزراء إبراهيم محلب أشرف زكى نقيب الممثلين
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وفد من نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، مساء أمس السبت رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بعدما وجهت الدعوة إليهم من رئاسة الوزراء.

وعلم "اليوم السابع" أن اللقاء كان مثمرا وفعالا للغاية، وكان بهدف عرض مجموعة من الآمال والمشكلات والمعوقات التى تواجه نقابة المهن التمثيلية وتواجه بعض الفئات من الفنانين على وجه الخصوص وقد ضم وفد النقابة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة يسرا والفنانة صفية العمرى والفنان فاروق الفيشاوى والفنان أشرف طلبة والفنان ايهاب فهمى وقد حضر اللقاء السيد وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى والسيد اللواء أمين عام مجلس الوزراء.

وقد قام الوفد بعرض الكثير من المشكلات والعقبات التى قوبلت بصدر رحب ورغبة أكيدة فى تذليل العقبات ودعم الآمال وحل المشكلات وهى كالتالى:

مطالبتنا بوضع ميثاق شرف مع صناع الدراما للارتقاء بالمجتمع وبوعى الأفراد وإظهار أصالة وعراقة مصر وشعبها على أن تلتزم الدولة بتذليل العقبات أمام صناع الدراما وقد رحب السيد رئيس الوزراء بهذه المبادرة لما فيها من عقلانية ووعى بقضايا الوطن ووجه نحو تذليل كافة العوائق وتقديم كافة التسهيلات فى سبيل تحقيق هذا الهدف البناء.

مساهمة الدولة فى أعمال تطوير مسرح نقابة المهن التمثيلية (جمعية هدى شعراوى) الكائن بشارع القصر العيني، حيث إن المسرح لا يصلح فى حالته الراهنة لأداء الدور المنوط به فى خدمة المبدعين وخدمة الثقافة المصرية، وقد أشاد السيد رئيس الوزراء بهذا المشروع ووجه نحو تدخل الدولة ممثلة فى إدارة المشروعات الصغيرة لتقديم الدعم لإنجاز أعمال التطوير المطلوبة لتأهيل هذا المسرح الذى يدشن للمصريين مركزا جديدا للإشعاع الفنى والثقافى من خلال مؤسسة نقابية تضم الدارسين والمبدعين والمثقفين من كل تخصص ومن كل اتجاه.

إنشاء سور للكتب بمدينة السينما لجذب المثقفين والقراء إلى هذه المنطقة وتحويلها لمنطقة ذات فعالية ثقافية حتى فى شوارعها من خلال أكشاك بيع الكتب على طريقة سور الأزبكية كحل أساسى لظاهرة انتشار الخارجين عن الآداب العامة والقانون وقد أشاد السيد الوزير بالفكرة ووجه لدعمها لأهميتها فى معركة الثقافة ضد الإرهاب.

وحماية مهارات العاملين بفرق السيرك والعرائس ورضا والقومية من المخاطر التى يتعرضون إليها والتى قد تؤدى للموت أو الإصابة بإصابات بالغة التأثير قد تقعدهم تماما عن العمل.. وقد طلب سيادته دراسة آليات توظيف هذه الفئة ذات الطبيعة الخاصة ووجه بعمل بوليصة تأمين جماعية لفنانى السيرك ايمانا منه بالدور الذى يقومون به فى حماية جانب حيوى من التراث الثقافى لمصر.

تدخل الدولة للحصول على مقر دائم ملائم يليق بنقابة المهن التمثيلية بمدينة الإسكندرية حتى تتمكن النقابة من خدمة ورعاية فنانى مدن الساحلية واكتشاف الموهوبين وقد وعد سيادته بدراسة الأمر لاختيار الموقع المناسب فى حدود المتاح من مواقع يمكن تخصيصها لهذا الشأن.

اقتراح إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامى بالإسكندرية لجذب استثمارات صناعة السينما والفيديو لمصر فى مدينة تتميز بالعراقة والمناظر الطبيعية وكافة عناصر الجذب السياحى مما قد يسهم فى استعادة مصر لمكانتها عربيا فى هذا المجال ولقد أشاد سيادته بأهداف الفكرة ووجه لدراستها.

هذا وقد تقدم سيادته بالشكر لوفد النقابة وأبدى ترحيبه بكل ما من شأنه الارتقاء بالإبداع والثقافة التى تعكس شخصية مصر وهويتها، ونحن أمام استجابته الرائعة لمعظم مطالبنا نتوجه له باسم جموع الفنانين بنقابتنا العريقة بعميق شكرنا وتقديرنا ونثمن حماسة ومساندته لكل ما هو حقيقى وجاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة