بدء محاكمة 10 أشخاص متهمين بتجنيد هولنديين لصالح داعش

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 08:02 م
بدء محاكمة 10 أشخاص متهمين بتجنيد هولنديين لصالح داعش الشرطة الهولندية-ارشيفية
أمستردام (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الاثنين في هولندا محاكمة عشرة أشخاص يشتبه بأنهم متشددون وهم متهمون بتجنيد هولنديين مسلمين للقتال في صفوف تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وينظر للمحاكمة- وهي الأكبر لمتهمين بالانتماء لجماعات جهادية في هولندا منذ عشر سنوات- على أنها اختبار لما اذا كان بوسع محكمة إدانة مشتبه بهم ربما يتبنون فكرا متشددا لكنهم لم يشنوا أي هجمات في الغرب.

ودفع محامون عن المتهمين في جلسة عقدت اليوم الاثنين ببراءة موكليهم وقالوا إن لهم الحق في الحديث علنا عن آرائهم الدينية والسياسية.

وقال بارت شتابرت وهو محام عن أحد المتهمين "ربما تجاوز بعض المدعى عليهم الحدود المقبولة.. لكن الطريقة التي تقدم بها الدفوع تنطوي على مبالغة."

ويقول الادعاء إن المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و41 عاما لعبوا أدوارا متنوعة في مجموعة إجرامية واحدة "بهدف ارتكاب جرائم إرهابية." ويزعم أن بعض المتهمين ركزوا على التجنيد بينما ألقى آخرون خطبا مؤيدة لدعش في مظاهرات وعلى الإنترنت في حين تولى آخرون الأمور المالية واللوجيستية.

وقال فوتر بوس المتحدث باسم الادعاء لرويترز "نعتقد أن المهم هو منع الناس من الذهاب للقتال تحت راية داعش أو التنظيمات الإرهابية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة