تفاصيل القبض على وزير الزراعة بعد استقالته..قرار الضبط صدر من الرقابة الإدارية لتورطه فى قضايا فساد..مصادر:توقيفه فى 7 دقائق بميدان التحرير..وتعديلات وزارية فى التربية والتعليم والقوى العاملة والثقافة

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 04:21 م
تفاصيل القبض على وزير الزراعة بعد استقالته..قرار الضبط صدر من الرقابة الإدارية لتورطه فى قضايا فساد..مصادر:توقيفه فى 7 دقائق بميدان التحرير..وتعديلات وزارية فى التربية والتعليم والقوى العاملة والثقافة صلاح هلال وزير الزراعة السابق
كتبت هند مختار ـ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت أجهزة الأمن القبض على صلاح هلال، وزير الزراعة المستقيل فى ميدان التحرير، بناءً على تعليمات الرقابة الإدارية، وجار نقله إلى جهات التحقيق المختصة لاستجوابه فى الاتهامات المتعلقة بملف القضية المعروفة إعلاميا بقضية "الفساد الكبرى بوزارة الزراعة".

وأعلن مجلس الوزراء ظهر اليوم الاثنين، استقالة الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، واستقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صلاح هلال وقبول استقالته.

وقالت مصادر حكومية مطلعة، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، انتهى من لقائه المرشحين للتعديل الوزارى، المقرر الإعلان عنه خلال الأيام القادمة، وعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مصادر: التعديل الوزارى يشمل حقائب التربية والتعليم والثقافة والقوى العاملة والزراعة


وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن التعديل سيتضمن وزراء التربية والتعليم والثقافة والقوى العاملة والهجرة، والزراعة بعد أن تقدم باستقالته، والذى كان يتضمنه التعديل من البداية قبل أن يستقيل.

وأوضحت المصادر أن كل الوزراء يخضعون لتقييم من وقت لآخر، مشددة على أن الهدف هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأن أى مسئول سواء كان وزيرا أو محافظا سيحاسب فى حالة التقصير أو الخطأ، ولفتت المصادر إلى أن الرقابة الإدارية بكل وزارة ومحافظة ترفع تقاريرها المختلفة عن أداء الوزراء والمحافظين، مؤكدا أنه لا تستر على فاسدين أو وقائع فساد، والحكومة ملتزمة بقرارات وتوصيات الجهات الرقابية.

كوليس القبض على وزير الزراعة السابق فى 7 دقائق من ميدان التحرير


فيما كشفت مصادر مقربة، لصلاح هلال، وزير الزراعة المستقيل والمقبوض عليه حاليا، عن اللحظات الأخيرة للإقالة والقبض عليه، مؤكدة أنه تم ضبطه فى ميدان التحرير، عقب خروجه من مجلس الوزراء بدقائق، فى تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الاثنين، بجوار الجامعة الأمريكية بشارع محمد محمود.

أوضحت المصادر أن عملية القبض تمت فى هدوء ولم تستغرق أكثر من 7 دقائق، إذ استوقفت سيارتان دفع رباعى صلاح هلال، من الأمام والخلف فى كل سيارة ثلاثة أفراد، وطالبوا الحراسة الشخصية للوزير المستقيل بالانتظار فى السيارة، وتسليم كل الأوراق المتعلقة بالوزير بما فيها حقيبة أوراقه، مطالبين وفد الوزير بالتوجه لديوان الوزارة.

وأضافت المصادر أن صلاح هلال لم يبد أى اعتراض، وطالب من الأمن الخاص به عدم الاعتراض أو الحديث، حينما شكوا فى أن المعترضين لموكبه ينوون الشر.

وأكدت المصادر أن جدول أعمال صلاح هلال كان يسير بشكل عادى فى بداية اليوم، وإن كان مقررًا أن يفتتح معرض "صحارى" بقاعة مؤتمرات مدينة نصر، وبعدها تلقى اتصالا من مجلس الوزراء بالحضور مبكرا قبل انعقاد لجنة وزارية الساعة الواحدة والنصف بمقر مجلس الوزراء.

وكان محيط وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قد شهد توافد سيارات دفع رباعى غير معلومة الجهة بمنطقة الدقى، فيما شهدت وزارة الزراعة، حالة من الارتباك عقب الإعلان عن استقالة الدكتور صلاح وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والقبض عليه.



موضوعات متعلقة..


-هشتاجان "مصر بتنضف" و"الرئيس يحارب الفساد" يتصدران تويتر بعد دقائق من القبض على وزير الزراعة فور استقالته.. سياسيون يشيدون بالقرار.. خالد أبوبكر: كنت فين من زمان ياسيسى.. وأبو حامد: لا أحد فوق القانون













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed MoussA

الخير قادم ان شاء الله

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر وتسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

فيومى

وزير الزراعة مع محافظ الفيوم امام علم مصر

هذا الوزير وقع على علم مصر مع محافظ الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة-هولندا

مبروك جابر نصار وزير للتربية

جابر نصار وزير التربية والتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

Karam

عقبا لك

ياوزيرالتربية

عدد الردود 0

بواسطة:

ام من مصر. ام الابطال

باحبك يا بلدى واعشق ترابك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الديب

الله حى والباقى جاى

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم ارابيسك

دا ثورتين ياصلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

adel ebrahim

نتمنى الايكون مصيره البراءة كما هو حال وزراء ونواب الفلول اللى هم فى طريقم للبرلمان وهم لصوص وفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Salah

عقبال باقى الفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله يوسف

وساليب وزير التعليم العالى للفساد كله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة