تقرير لوزارة البيئة بالشرقية: 3 شركات للصلب والسيراميك بالعاشر من رمضان هى الأكثر تلويثا.. لا سجلات بيئية للمنشآت.. وانبعاثات الأتربة والأدخنة ترتفع والتخلص من الزيوت المستهلكة والفلاتر غير آمنة

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 12:05 ص
تقرير لوزارة البيئة بالشرقية: 3 شركات للصلب والسيراميك بالعاشر من رمضان هى الأكثر تلويثا.. لا سجلات بيئية للمنشآت.. وانبعاثات الأتربة والأدخنة ترتفع والتخلص من الزيوت المستهلكة والفلاتر غير آمنة مدينة العاشر - أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد تقرير جهاز شئون البيئة بالشرقية الموقف البيئى لكبرى 3 شركات تعمل فى اللوف المعدنى والصلب والسراميك، والتى وصفها التقرير بأنها الشركات الأكثر تلويثا للبيئة بمدينة العاشر من رمضان، وهى مجموعة مصر للصلب "قوطة "، إم آند إس للوف المعدنى، وسيراميكا الأمراء "لابواتيه".
اليوم السابع -9 -2015

الموقف البيئى لشركة قوطة للصلب


ورصد تقرير جهاز شئون البيئة بالشرقية الموقف البيئى لشركة قوطة للصلب، والمخالفات البيئية التى تبدأ بعدم وجود سجل بيئى للشركة، وعدم وجود سجل للمخلفات الخطرة، كما لم يتم اعتماد خطة الطوارئ وتم تحرير محضر بها بتاريخ 13 ديسمبر 2013.

أفران الحرق بشركة الصلب فى أماكن مفتوحة


كما أشار التقرير إلى المخالفات الأكثر خطورة على البيئة لشركة الصلب، وهى أن أفران الحرق الكهربائى فى أماكن مفتوحة ولا يتم التحكم فى الجسيمات المنبعثة من الصهر، إضافة إلى عدم اكتمال وصلة سحب الأتربة من فرن الصهر لوحدة التخلص، وعدم التخلص الآمن من الخبث الناتج من الأفران تخلصا آمنا، وعدم التخلص الآمن من الزيوت المستهلكة والفلاتر.
اليوم السابع -9 -2015

ارتفاع معدلات انبعاث الأدخنة من أفران مصنع السيراميك


وبالنسبة لشركة السيراميك فأكد تقرير البيئة أنه منذ 29 ديسمبر 2014 تم تحرير محضر بالمخالفات البيئة وحتى الآن لم يتم اعتماد خطة مواجهة الطوارئ بالشركة، إضافة إلى رصد جهاز شئون البيئة إلى ارتفاع معدلات الانبعاثات لمداخن الأفران رقم 2 و4 و5، إضافة إلى ارتفاع الضوضاء بمنطقة الإعداد والتحضير.

مصنع اللوف المعدنى لم تعمد خطة الطوارئ لمعالجة المخلفات


أما شركة اللوف المعدنى فأكد تقرير البيئة أيضا أنه لم تعتمد الشركة خطة الطوارئ الخاصة بمعالجة المخلفات التى تم تحرير محضر بها منذ 3 أكتوبر 2013 حتى الآن، إضافة إلى رصد بعض المخالفات البيئية مثل ماسورة شفط الأتربة من ناحية الشركة المصرية للمواد اللاصقة أقل من ارتفاع الشركة المجاورة، وعدم التخلص الآمن من فوارغ المواد الخطرة والزيوت، حيث لا يوجد إيصالات تسليم لها.

والجدير بالذكر أن مجلس الأمناء لمدينة العاشر من رمضان عقد اجتماعا طارئا لمناقشة تقرير الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية حول الموقف البيئى للمنشآت الثلاثة بتاريخ 25 أغسطس 2015، تحت إشراف الكيمائى أحمد عبد المولى نائب رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، وبحضور المهندس أحمد عبد الجواد مدير إدارة البيئة بالشرقية، والكميائى ربيع رشدى ومندوب عن كل شركة، ومدير عام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية، للتنبيه على الشركات بضرورة توفيق أوضاعها البيئية خلال 10 أيام، وإعداد خطة للتوفيق وتقديمها إلى جهاز شئون البيئة فرع الشرقية لتلافى المخالفات وتصحيح الأوضاع البيئية، إلا أنه حتى الآن لم يتم تقديم خطط توفيق الأوضاع.




اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة