تكريم الأنبا أنجيلوس فى لندن لحصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:18 م
تكريم الأنبا أنجيلوس فى لندن لحصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية تكريم الأنبا أنجيلوس في لندن بمناسبة حصوله على وسام الامبراطورية البريطانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعية الطبية القبطية فى بريطانيا حفلا كبيرا لتكريم نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بريطانيا بمناسبة تكريمه من جانب الملكة إليزابيث وحصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط.

وتحدث السفير المصرى فى لندن ناصر كامل، فى كلمة ألقاها فى حفل التكريم الذى أقيم مساء أمس الأحد، عن أهمية الدور الذى يلعبه الأنبا أنجيلوس فى مجال تعزيز الحريات الدينية، مشيرا إلى أن تكريمه يعد تكريما ووساما لكل المصريين، وتأكيدا على القيم الإنسانية التى تمثلها مصر فى إعلاء الحرية ونبذ التعصب، مشددا على أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى فى مصر وأن الجميع مواطنون مصريون.

ووجه السفير التحية للجمعية الطبية القبطية على جهودها فى تنظيم هذه الاحتفالية.

كما ألقى الشاعر الكبير الدكتور حسن اسماعيل قصيدة شكر فيها الملكة على تكريم الأنبا أنجيلوس، مشيدا بالدور الذى يلعبه الأنبا، ومؤكدا على أن المصريين جميعا سواسية لا يوجد فرق بينهم.
حضر الاحتفالية، التى أقيمت فى أحد الفنادق فى العاصمة لندن، الملحق الثقافى الدكتور وليد الماحى ورئيس الجالية المصرية الدكتور جلال اسماعيل وعدد كبير من المصريين، الذين تسابقوا لتهنئة الأنبا أنجيلوس على هذا التكريم.

يذكر أن الملكة كرمت أيضا الدكتورة نعمت شفيق نائب محافظ بنك انجلترا، التى حصلت على رتبة "السيدة القائد"، نظير خدماتها فى الإدارة العامة والاقتصاد العالمى.

تأتى هذه الأوسمة كجزء من "قائمة شرف يوم ميلاد ملكة بريطانية"، وهى رتب فائقة الامتياز تمنح لأشخاص حققوا إنجازات فى الحياة العامة وكرسوا أنفسهم لخدمة ومساعدة بريطانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة