رئيس"الشراكة":إقبال كبير من القطاع الخاص للحصول على تراخيص محطات الطاقة

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 04:41 م
رئيس"الشراكة":إقبال كبير من القطاع الخاص للحصول على تراخيص محطات الطاقة عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص
كتب: منى ضياء وهانى الحوتى وياسمين سمرة – تصوير: سامى وهيب وكريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية اليوم وجود إقبال كبير من شركات القطاع الخاص للحصول على تراخيص إنشاء محطات الطاقة المتجددة.

وقال حنورة فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر اليورومنى اليوم الاثنين "فى طوابير واقفة على الورق"، متابعا أن الشركات التى تقدمت للتأهيل ضعف العدد المطلوب قد تصل إلى 170 شركة.

وفيم يتعلق بإمكانية بناء محطات للطاقة بنظام الـ ppp، أوضح حنورة، أن محطات الطاقة تطرح بأنظمة أخرى للشراكة هى الـ ppo و bot، حيث تجرى الشركة القابضة الطرح، ونتشارك معهم فى صياغة العقود.

وأعلن حنورة، عن طرح مشروع تطوير وميكنة السجل التجارى أمس الأحد بنظام المشاركة مع القطاع الخاص الـ ppp، ضمن 7 مشروعات مستهدف طرحها العام الجارى مشيرا الى سيتم طرح مشروع ميكنة وتطوير السجل العقارى الأسبوع المقبل بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وتسعى وحدة الشراكة لطرح 7 مشروعات بنظام المشاركة خلال العام الحالى بقيمة إجمالية قدرها 10 مليار جنيها – بحسب حنورة – تطرح خلال سبتمبر الجارة ومنتصف أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبل.
ومن المقرر طرح 12 مشروعات آخر بنظام المشاركة عام 2016 بتكلفة إجمالية تتراوح ما بين 16 – 18 مليار جنيها، تتضمن محطات تحلية مياه، ومحطات تدير مخلفات، ومحطات صرف صحى، كما تدرس الوزارة طرح مشروع الموانئ النهرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة