غدا..الرئيس الفرنسى يفتتح مؤتمرا حول "ضحايا الاضطهاد الاثنى والدينى"

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:04 م
غدا..الرئيس الفرنسى يفتتح مؤتمرا حول "ضحايا الاضطهاد الاثنى والدينى" رومان نادال
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مؤتمرا حول ضحايا الاضطهاد الاثنى والدينى فى الشرق الاوسط، حيث يترأس وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس المؤتمر مع نظيره الأردنى ناصر جودة المقرر غداً.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال- فى تصريح اليوم الاثنين- أن المؤتمر سيضم 60 وفداً وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى ومنظمات دولية.

وأضاف نادال أنه بعد اجتماع مجلس الأمن الدولى فى 27 مارس الماضى، يهدف اجتماع باريس إلى تحديد الإجراءات الملموسة للتعامل مع كافة الجوانب الخاصة بضحايا العنف الاثنى والدينى فى الشرق الاوسط، فضلا عن تلبية احتياجات السكان المعرضين للخطر وإعداد وتسهيل العودة الطوعية والدائمة للنازحين.

و تابع: "الاجتماع يرمى إلى ايجاد حلول سياسية تراعى حقوق الانسان وتحافظ على التنوع الثقافى والدينى فى الشرق الأوسط، كما سيبحث المشاركون كيفية وضع نهاية للإفلات من العقاب بالنسبة للأشخاص الذين اقترفوا جرائم تستهدف مدنيين على أساس الانتماء العرقى أو الدينى والتى قد ترقى فى بعض الحالات إلى جرائم الحرب أو الجرائم ضد الإنسانية".

واختتم المتحدث باسم الخارجية بأنه من المقرر أن يتمخض عن هذا المؤتمر خطة عمل لمساعدة ضحايا الاضطهاد الاثنى والدينى فى الشرق الاوسط، وذلك وفقا لما تم الاعلان عنه بنيويورك يوم 27 مارس الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة