مسابقة دور الإيواء "بيت الحلم".. دور الأيتام ممكن تتحول إلى دور أحلام

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 10:09 م
مسابقة دور الإيواء "بيت الحلم".. دور الأيتام ممكن تتحول إلى دور أحلام دور أيتام - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم منا زار بيتا لأقاربه أو أصدقائه فى صغره وأصبح بالنسبة له "بيت الحلم" الذى يأمل أن يرى بيته مثله؟! ليس فقط بسبب شكله ولكن بسبب الدفء الذى لمسه فى هذا البيت؟!. هناك العديد من البيوت الجميلة فى مصر التى لا يلتفت إليها أحد أو يقدرها بالشكل الكافى، هى بيوت تبذل قصارى جهدها لتوفير حياة كريمة لأطفال وشباب فقدوا نعمة الأسرة، ولتكريم هذه البيوت وتسليط الضوء عليها إعلاميا، أطلقت جمعية وطنية لتنمية و تطوير دور الأيتام جائزة أفضل المؤسسات الإيوائية فى مصر باسم "بيت الحلم"، وذلك باالتعاون مع المسئولية الاجتماعية لمجموعة MBC (MBC الأمل) ومؤسسة دروسس فى أبريل 2015 فى مؤتمر صحفى وبحضور معالى الوزيرة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

ووفقا لما أعلنته المؤسسة فى بيان لها أمس الأحد، تم فتح باب التقدم لجائزة "بيت الحلم" والتى تمنح للمؤسسات التى تطبق معايير جودة الرعاية البديلة التى تم اعتمادها من قبل وزارة التضامن بقرار وزارى رقم 188 فى يونيو 2014، والتى تهدف إلى توفير رعاية متكاملة وبيئة آمنة لا تقتصر على المأكل والمشرب للأطفال والشباب فاقدى الرعاية الأسرية.

تنقسم الجائزة إلى خمس فئات: فئة أفضل المؤسسات الإيوائية وفئة جودة رعاية وحماية الطفل، وفئة جودة النظم الإدارية، وفئة جودة مقدمى الرعاية وفئة جودة البنية والبيئة والتجهيزات.

تحصل المؤسسة الفائزة فى فئة أفضل المؤسسات الإيوائية على جائزة نقدية قيمتها 20,000 جنيه مصرى، وتحصل المؤسسات الفائزة فى باقى الفئات الأربعة على جائزة نقدية قيمتها 5,000 جنيه مصرى، كما تحصل جميع المؤسسات الفائزة على دعم فنى من جمعية وطنية لمدة عام بالإضافة إلى درع جائزة "بيت الحلم" وشهادة تقدير.

وللتقدم للجائزة يتم ملء استمارة الترشح الخاصة بالفئة التى ترغب المؤسسة بالتقدم بها والموجودة على الموقع الإلكترونى لجمعية وطنية www.wataneya.org فى موعد أقصاه 30 سبتمبر 2015، وبإمكان المؤسسة الواحدة التقدم لأكثر من فئة أن رأت أنها تتماشى مع معايير الترشح.

وتتألف عملية التحكيم من ثلاث مراحل رئيسية، مرحلة الاختيار الأولية ويتم فيها استبعاد استمارات التقدم التى لم تستوفى معايير وضوابط الجائزة، والمرحلة الثانية هى الزيارات الميدانية للمؤسسات التى اجتازت المرحلة الأولى.

أما فى المرحلة الثالثة فيتم عرض المؤسسات التى اجتازت المرحلة الثانية على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين لكل فئة، يشكل قرار لجنة التحكيم 80%من النتيجة النهائية، كما يتم عرض أسماء المؤسسات التى تأهلت للمرحلة النهائية على المجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعى (صفحة وطنية على الفيس بوك وموقع وطنية الإلكترونى) للتصويت لأفضل مؤسسة فى كل فئة من فئات الجائزة، ويشكل التصويت المجتمعى 20% من النتيجة النهائية.

تتألف لجنة التحكيم من ممثلين من فريق جمعية وطنية وخبراء ومتخصصين فى حماية ورعاية الطفل، وتأهيل مقدمى الرعاية وفى الإدارة وفى الهندسة المعمارية وممثل عن الشباب الأيتام.
اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة