موجز الاقتصاد.. سرى الدين: اختيار رئيس منطقة قناة السويس نهاية الأسبوع

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 05:54 م
موجز الاقتصاد.. سرى الدين: اختيار رئيس منطقة قناة السويس نهاية الأسبوع هانى سرى الدين رئيس مكتب سرى الدين للاستشارات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، فعاليات الدورة الـ20 لمؤتمر السنوى اليورومنى مصر تحت عنوان "تمويل المستقبل"، والتى تعقد على مدار يومين 7و8 سبتمبر بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة أكثر من ألف خبير اقتصادى.

وأكد هانى قدرى، وزير المالية، أن مصر تستهدف طرح سندات دولارية جديدة فى الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، بعد نجاح الطرح السابق بـ1.5 مليار دولار، موضحاً أن التواجد فى الأسواق العالمية يؤكد الثقة فى الاقتصاد المصرى وثقة المستثمرين الأجانب فى الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خلال مؤتمر اليورومنى، أن الحكومة تستهدف تحرير قطاعى التعليم والصحة، عن طريق منح فرص استثمارية أمام القطاع الخاص للاستثمار فى هذين القطاعين المهمين، من حيث تقديم أسعار وجودة مناسبة.

ومن جانب آخر كشف عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال المؤتمر، أن رئيس الوزراء وافق على نظام جديد للحوافز للعاملين بالمصلحة، مضيفا أن نظام الحوافز سيكون مرتبطا بالإنتاج، وسيبدأ من تحصيل الموظف 85% من الحصيلة المستهدفة، وتابع: "الوقفات الاحتجاجية ملهاش لأزمة وسنحصل على حقوقنا بالتفاوض".

وكشف سفيان بن تونس، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة جنرال إليكتريك بشمال شرق أفريقيا، أن إجمالى استثمارات الشركة خلال العام الحالى بلغت 500 مليون جنيه فى 3 مشروعات وهى مجمع التحرير للبتروكيماويات ومشروع لتوليد الكهرباء والثالث لتدريب التعليم الفنى.

فيما أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن تخفيض قيمة الجنيه المصرى لم يعد اختياريا، بعد قيام الصين بتخفيض اليوان فى أغسطس الماضى، وقامت 22 دولة آخرها كازاخستان بتخفيض عملاتها للحفاظ على تنافسيتها.

وأعلن البنك المركزى المصرى، اليوم، أن حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر انخفض إلى 18.09 مليار دولار بنهاية شهر أغسطس 2015، مقارنة بـ18.5 مليار دولار، بنهاية شهر يوليو 2015، بانخفاض قدره نحو438 مليون دولار.

وكشف هانى سرى الدين رئيس مكتب سرى الدين للاستشارات والشريك القانونى، فى إعداد مشروع تنمية محور قناة السويس، أنه من المقرر الإعلان عن رئيس منطقة قناة السويس نهاية الأسبوع الحالى، فيما يتم الإعلان عن أعضاء المجلس نهاية الشهر، مضيفا أن المجلس يضم 11 عضوا وهم الرئيس و2 نواب و4 ممثلين عن الحكومة من بينهم ممثل لوزارة الدفاع، و5 خبراء.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه من المخطط توصيل الغاز إلى 1000 وحدة سكنية بمدينة نجع حمادى محافظة قنا خلال العام المالى 2014/2015، وأن إجمالى الوحدات السكنية التى وصلها الغاز بلغ 11.2 ألف وحدة سكنية، منوهة إلى أنه تم توصيل الغاز لمجمع الألومنيوم وبدء تشغيله فى أكتوبر 2012.

وخلال المؤتمر الذى نظمه الاتحاد بحضور وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور، والسفير الفيتنامى بمصر أكد خلاله علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، رغبة الشركات الفيتنامية على تنمية العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا وجود وفد فيتنامى يضم 28 شركة من قطاعات مختلفة للاستثمار والتصدير والاستيراد لبحث تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه سيرسل مذكرة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بشأن أزمة فرار حظر ذبح "البتلو"، التى أصدرته وزارة الزراعة منذ أيام، لافتا إلى أن المذكرة ستتضمن مطالبة باجتماع عاجل مع رئيس الوزراء غدا الثلاثاء، لمناقشة آخر تداعيات الأزمة مع أعضاء شعبة القصابين بسبب خطورة تطبيق القرار قبل عيد الأضحى.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والمصريين، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشراء.

- وزير المالية: نستهدف طرح سندات دولارية فى الأسواق العالمية الفترة المقبلة

- وزير الاستثمار: نستهدف طرح فرص استثمارية بقطاعى التعليم والصحة

- رئيس الضرائب باليورومنى: رئيس الوزراء وافق على نظام للحوافز للعاملين بالمصلحة

- جنرال إلكتريك باليورومنى: 500 مليون دولار استثمارات الشركة بـ3 مشروعات خلال العام الحالى

- وزير الاستثمار فى مؤتمر اليورومنى: تخفيض قيمة الجنيه لم يعد اختياريا

- البنك المركزى: انخفاض الاحتياطى الأجنبى لـ18 مليار دولار نهاية أغسطس

- هانى سرى: اختيار رئيس منطقة قناة السويس نهاية الأسبوع وأعضاء المجلس أخر الشهر

- البترول:توصيل الغاز الطبيعى لـ2600 منزل بمدينتى نجع حمادى ودشنا فى 2015

- 28 شركة فيتنامية تزور مصر لبحث الاستثمار فى الثروة السمكية واستصلاح الأراضى

- الغرفة التجارية تطالب بلقاء محلب للمطالبة بتأجيل قرار حظر ذبح "البتلو"

- البورصة تخسر 5.8 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمبيعات العرب والمصريين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة