أحمد بيرو:"أشرف رضا" تنازل عن اتهامى بسرقته بعد تفهمه لوجهة نظرى

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 06:02 م
أحمد بيرو:"أشرف رضا" تنازل عن اتهامى بسرقته بعد تفهمه لوجهة نظرى الفنان أحمد بيرو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان أحمد بيرو أنه اعتذر للدكتور أشرف رضا على صفحته، ووضح له الأمر وسوء الفهم والخلط فى الموضوع، وقد تنازل "رضا" عن اتهامى بسرقته بعد تفهمه لوجهة نظرى، ولأنه يدعم الشباب كما أنه يعرفنى جيداً.

وأضاف الفنان أحمد بيرو، بعد تنازل الفنان أشرف رضا عن شكواه المقدمة ضده بسبب "لوحات بيرو" المعروضة فى معرض "قناة السويس" والمأخوذة من أحد أعمال "رضا" دون الإشارة إلى ذلك، رسمت طابع بريد قناة السويس الجديدة لجمهورية مصر العربية وليس طابع الدكتور أشرف رضا وأنا رسمت لوحة وهو عمل طابعا وهناك فرق فنى كبير بين الاثنين.

وأضاف الفنان أحمد بيرو، أن الفنان أشرف رضا، لم يوقع على الطابع الأصلى "لقناة السويس الجديدة" وإلا لكنت عرفت من هو مصمم الطابع، كما أن الطابع أصبح ملكا الشعب المصرى بمجرد نزوله للجمهور وليس حكرا على أحد.

وقال "بيرو" كان الغرض من اللوحة التسجيل لحدث مهم فى تاريخ مصر وهو حفر قناة السويس ومن واقع إعجابى الشخصى بالتصميم الجديد للطابع الخاص بالمشروع التاريخى لمصر مهد الحضارات و من هنا أردت إبراز التفاصيل الموجودة فى طابع البريد الأصلى الصغير بحجم كبير للجمهور، حيث إن الطابع الأصلى صغير جدا وأعلنت فى كل معارضى الخاصة أن اللوحة المرسومه مأخوذة من طابع بريد قناة السويس الجديدة والمتداول لعامه الجمهور وليس من تصميمى

وأضاف "بيرو" يعتبر طابع بريد قناة السويس الجديدة الأخير طابعا لهيئة البريد، ومن ثم رسمه مهم فى هذه الفترة. مشيراً إلى أن اللوحة رُسمت بأسلوب مختلف عن الطابع، وهذا واضح فى العمل، كونه نوعا من فن البوب آرت.

وأضاف "بيرو" وفى النهاية اعتذرت للفنان أشرف رضا عن سوء الفهم والخطا وتنازل الفنان عن أى إجراءات قانونية ضدى إعلاء لمصلحة الوطن.



موضوعات متعلقة..


مكتبة "القاهرة الكبرى" تطلق مسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية للقاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجي الغيطي

الاعتذار من شيم الكرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة