القوات البريطانية تستهدف سياف تنظيم داعش الإرهابى بضربات جوية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 10:33 م
القوات البريطانية تستهدف سياف تنظيم داعش الإرهابى بضربات جوية وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية بريطانية اليوم الثلاثاء إن سياف تنظيم داعش الإرهابي" جون" ضمن عشرة عناصر تستهدفهم القوات البريطانية بضربات جوية بطائرات بدون طيار.

واشتهر محمد إموازى 27 عاما - من غرب لندن - والذى حمل اسم " جون" بقتل رهائن التنظيم الإرهابى فى سوريا، حيث ظهر فى عدة تسجيلات مصورة ملثم الوجه، قبل أن يتم الكشف عن شخصيته.

وذكرت صحيفة "ايفننج ستاندارد" إن البريطانى رياض خان، الذى قتل الشهر الماضى فى ضربة جوية بطائرة بريطانية بدون طيار فى سوريا، خطط لتنفيذ هجوم إرهابى مشابه للمذبحة التى تمت فى تونس، خلال الاحتفال بيوم القوات المسلحة فى وسط لندن.

ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر إن خان بجانب "متآمرين آخرين" فى المملكة المتحدة خططوا لإيقاع "عدد كبير من الضحايا" عن طريق إطلاق النار على قدامى المحاربين والعسكريين الذين شاركوا فى هذا الحدث العام الرسمى الذى حضرته الملكة ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون فى 15 أغسطس الماضي.

وتعتقد الحكومة البريطانية أن إموازى أنه لا يزال على قيد الحياة وأنه مختبئا على الأرجح بالقرب من منطقة الرقة فى شمال سوريا، وأشارت التقارير إلى أن محمد إموازي، الذى شارك فى قتل سبعة رهائن و21 جنديا سوريا، يتصدر قائمة الإرهابيين الذى يمثلون تهديدا مباشرا على بريطانيا.

وكشف وزير الدفاع، مايكل فالون، فى وقت سابق اليوم عن أن الحكومة "لن تتردد" فى شن هجمات مماثلة بطيارات بدون طيار لقتل إرهابيين فى سوريا أو العراق لمنع شن هجمات فى بريطانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة