أكرم القصاص - علا الشافعي

"بى بى سى" تعيد نشر فيديو لمسلمة تتعرض للكمة بشوارع لندن بسبب حجابها

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 04:59 م
"بى بى سى" تعيد نشر فيديو لمسلمة تتعرض للكمة بشوارع لندن بسبب حجابها محجبة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت وسائل الإعلام المختلفة ومن ضمنها موقع Mirror البريطانى مقطع فيديو عمره 3 سنوات تظهر فيه فتاة محجبة أثناء تعرضها لهجوم من قبل شاب بسبب ارتدائها الحجاب بالعاصمة البريطانية لندن فى مؤشر على تضخم ظاهرة الإسلاموفوبيا بالقارة الأوروبية.

وتظهر بالفيديو الفتاة المسلمة "تسنيم" (16 عام أنذاك) أثناء سيرها إلى الجامعة على الرصيف الشبه الخالى من المارة بحى "بليستوو" بشرق لندن عندما باغتها الشاب البريطانى ذو الأصول النيجيرية "مايكل أيودى" بلكمة قوية من الخلف ألقت بها على الرصيف مغشيا عليها.

وأظهرت كاميرات المراقبة تسلل "أيودى" وركضه بخفة متربصا خلف "تسنيم" التى لم تشعر بخطواته ليغافلها بلكمة من الخلف أفقدتها توازنها وتركتها بجرح غائر بشفتيها، ليتركها مغشيا عليها ويكمل ركضه عكس الطريق الذى كانت تسير به "تسنيم" لكن ذلك لم يمنع التقاط كاميرات المراقبة لملامحه كاملة.

وتلقى "أيودى" حكما بالسجن 4 سنوات عام 2013 لهجومه على "تسنيم" وفتاة أخرى كشفت عنها تحقيقات الشرطة البريطانية معه، وقد أعادت قناة الـ"بى بى سى" نشر مقطع الفيديو لتظهر مدى ارتفاع نسبة العنف والهجوم البدنى ضد المسلمين ببريطانيا.

وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت ارتفاع رقم جرائم الكراهية والعنصرية ضد المسلمين من 9965 حالة مبلغ عنها بالعام الماضى إلى 12749 جريمة بالعام الجارى أى ارتفاع بنسبة 28%، ويعتقد الضحايا أن سبب ارتفاع النسبة هو الأحداث المشتعلة بالشرق الأوسط.

وتعتقد السلطات البريطانية أن الرقم الحقيقى لجرائم الكراهية ضد المسلمين غير حقيقى وأقل من الواقع وذلك لأن هناك العديد من الضحايا الذين يخشوا تبليغ الشرطة بما تعرضوا له من اعتداء تخوفا من مزيد من العمليات الانتقامية ضدهم.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة