طيران الخليج البحرينية تستعد لشراء خمسين طائرة ايرباص

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:53 م
طيران الخليج البحرينية تستعد لشراء خمسين طائرة ايرباص طيران الخليج
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الإعلام البحرينى عيسى عبد الرحمن الحمادى لوكالة فرانس برس أن شركة طيران الخليج تستعد لشراء عدد من طائرات ايرباص يمكن أن يصل إلى خمسين فى عقد يفترض أن ينجز قبل نهاية العام الجارى ويعلن عنه خلال معرض الطيران فى البحرين فى يناير المقبل.

وقال الوزير البحرينى أن "طيران الخليج التقت اليوم ايرباص وناقشتا احتياجات اسطولها -- حتى خمسين طائرة". وأضاف أن "المحادثات ستنجز بحلول نهاية العام وسيصدر اعلان خلال المعرض الدولى للطيران فى البحرين"، وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند استقبل صباح اليوم ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت الرئاسة الفرنسية فى بيان أن المحادثات تناولت خصوصا "آفاق تمعيق" العلاقات الثنائية "خصوصا فى مجالات الصناعات الجوية وطب الطوارئ والتطوير العمراني"، وأضاف أن هولاند وملك البحرين بحثا ايضا فى "مسائل اقليمية ومكافحة ارهاب داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) ومصادر تمويلها القضية التى يلتزم بها البلدان بالكامل".

وأخيرا قال البيان الرئاسى أن الرئيس الفرنسى "تطرق مع الملك الى مسألة حماية التنوع الثقافى والدينى فى الشرق الأوسط والإجراءات السياسية والاجتماعية التى يجب أن تتخذ لهذا الهدف".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة