مسئول شراكة الاتحاد الأوروبى بالتعاون الدولى:مصر قبلة لمن يريد الاستثمار

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:53 ص
مسئول شراكة الاتحاد الأوروبى بالتعاون الدولى:مصر قبلة لمن يريد الاستثمار جانب من المؤتمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الاتحاد الأوروبى مشروع التوأمة مع مصر، لتعزيز البحث الزراعى فى مصر من خلال تحديث البحوث الزراعية، بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، وممثلى سفارات هولندا وإيطاليا وفرنسا وذلك بتمويل 1.4 مليون يورو.

وقال مسئول شراكة الاتحاد الأوروبى فى وزارة التعاون الدولى السفير جمال بيومى "نحن ندير أعقد نظام للرى والزراعة فى العالم، ونريد الخبرات الأجنبية لتنمية وتطوير الخبرات الزراعية بالتكنولوجيا الحديثة، ومصر قبلة لمن يريد الاستثمار بها وتفتح أبوابها للجميع".

وأوضح الاتحاد الأوروبى أن هذا المشروع سيتناول أربع نقاط رئيسية هما الإصلاح للقانون التنظيمى، والإصلاح المؤسسى والإدارى، وتنسيق علاقات مركز البحوث الزراعية مع الأطراف المعنية وإدارة عملية نقل المعلومات والإرشاد الزراعى فضلا عن بناء القدرات من خلال التدريب.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبى خلال مؤتمر صحفى اليوم فى مركز البحوث الزراعية بحضور وزير الرى حسام المغازى، والمكلف بتولى بوزارة الزراعة مؤقتا فى أول مهمة له بعد القرار، " يتمثل نطاق هذا المشروع فى تعزيز فاعلية واستدامة البحث الزراعى فى مصر من خلال دعم الأسس القانونية وتعزيز سبل التنسيق والقدرات التشغيلية داخل مركز البحوث الزراعية بما يتوافق مع أفضل ممارسات الاتحاد الأوروبى.

ويقوم المكتب الخاص بالبرامج لدعم المشاركة المصرية الأوروبية بإدارة ومراقبة هذا المشروع ويتم تنفيذه فى صورة مستركة بين مركز البحوث الزراعية ونظرائه فى فرنسا وإيطاليا وهولندا، وبحسب الاتحاد الأوروبى، سيتم عقد عدد من البعثات تضم خبراء المؤسسات الفرنسية والإيطالية والهولندية الشريكة لدعم خبراء مركز البحوث الزراعية من خلال هذا التعاون المؤسسى.

ومن جانبه قال رئيس مركز البحوث الزراعية عبد المنعم البنا، إن القطاع الزراعى يواجه كثيرا من المشكلات بما أثر على نمط الإنتاج الزراعى ونظرا للدور الكبير الذى يقوم به مركز البحوث الزراعية فى تعزيز المجال الزراعى وتطوير العملية الإنتاجية وإيجاد الحلول العلمية لمعوقات التنمية الزراعية والاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة اتفق على إطلاق مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة